الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

3 جوائز للحكمة برازيليا في برنامج "نموذج الأمم المتحدة"

3 جوائز للحكمة برازيليا في برنامج "نموذج الأمم المتحدة"
3 جوائز للحكمة برازيليا في برنامج "نموذج الأمم المتحدة"
A+ A-

حققت مدرسة الحكمة مار يوحنّا،برازيليا – بعبدا 3 جوائز في برنامج "نموذج الأمم المتّحدة" (MUN) هو برنامج عالميّ يُقدَّم في معظم دول العالم، واستضافته في لبنان الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة. هذا البرنامج يقوم بتدريب تلامذة الصفوف الثانويّة والمتوسّطة، عبر سبع دورات، وينقل ثقافة الأمم المتّحدة إلى التلامذة اللبنانيّين، وإلى المجتمع بشكل عامّ، على مستوى الوعي العالميّ، وترسيخ السُّبُل السلميّة لحلّ النزاعات.


وتعرف هذه الدورات التدريبيّة التلامذة على الأمم المتّحدة، وتدرّبهم على مهارات البحث والتحليل وتعلّمهم قواعد الإجراءات المعتمَدة في مؤتمرات الأمم المتّحدة، إضافةً إلى كيفيّة كتابة نصّ للدفاع عن موقف ما، ومخاطبة الجمهور، وتمثيل مختلِف الأدوار، وحلّ النزاعات وإجراء المفاوضات، والنقاش والتوصّل إلى الحلولالمناسبة... وفي ختام هذه الدورات يقوم التلامذة بتمثيل دول معيّنة في الأمم المتّحدة، بمحاكاة مؤتمراتها، خلال يومين، في مؤتمر ختاميّ حيث يمثّل التلامذة أدوار سفراء الدول، في لجان الأمم المتّحدة، فيناقشون المواضيع الراهنة.


في هذه السنة، شاركت في هذا البرنامج 175 مدرسة، أي 2600 تلميذ تقريبًا، وكانت الحكمة مار يوجنّا، برازيليا- بعبدا، من بين هذه المدارس ممثلة ب 12 طالًبًا ثانويًّا، وقد عملوا جاهدين لتمثيل جمهوريّة فيجي (الّتي اختيرَت لهم) وفي المؤتمر الختاميّ تأهّل ثلاثة منهم لجوائز تعبّر عن إنجازاتهم، وهم:
• شربل حدّاد: جائزة الأمين العامّ (بمثابة الجائزة الأولى)
• باتريك نصرالله: جائزة الدبلوماسيّة (بمثابة الجائزة الثانية)
• جاد خليل: جائزة ورقة الدفاع (بمثابة الجائزة الثالثة)

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم