السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

باستوري يقود سان جيرمان لصدارة الدوري الفرنسي مجددا

المصدر: "رويترز"
باستوري يقود سان جيرمان لصدارة الدوري الفرنسي مجددا
باستوري يقود سان جيرمان لصدارة الدوري الفرنسي مجددا
A+ A-

قادت ثنائية خافيير باستوري فريق باريس سان جيرمان المرهق للفوز 3-1 على نيس ليستعيد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم صدارة الترتيب اليوم.


وبات رصيد باريس سان جيرمان - الذي خسر 3-1 على أرضه أمام برشلونة في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي - 65 نقطة من 32 مباراة وبات يبتعد في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني.
ولم يكن لغياب الموقوف زلاتان ابراهيموفيتش الاثر الكبير على الفريق مع تسجيل الأرجنتيني باستوري بواقع هدف في كل شوط إضافة لتسجيل ادينسون كافاني الهدف الثالث من ركلة جزاء.
وكان نيس الذي يحتل المركز 11 برصيد 41 نقطة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ماتيو بودمر إلا انه لم يستطع الصمود في الشوط الثاني.
ويمكن ان يعود ليون ثانية الى قمة الترتيب اذا ما فاز على غريمه سانت ايتيين في أكثر مباريات الدوري الفرنسي اثارة وقوة غدا الا انه سيكون وقتها قد خاض مباراة أكثر من سان جيرمان.
وابقى لوران بلان مدرب سان جيرمان الظهيرين جريجوري فان دير فيل ومكسويل إضافة للاعب الوسط بليز ماتويدي على مقاعد البدلاء ليحافظ على حيوية فريقه قبل مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملعب نو كامب.
وتم الدفع بماتويدي ومكسويل في الشوط الثاني.
وتقدم سان جيرمان قبل ست دقائق على نهاية الشوط الاول بعد ان أودع صانع اللعب باستوري الكرة في الشباك بعد تمريرة من لوكاس.
ورد نيس بسرعة بهدف بودمر التي حول فيها تسديدة البرت رافيترنياينا من مسافة بعيدة إلى داخل شباك سالفاتوري سيريجو قبل نهاية الشوط الاول.
ومع بداية الشوط الثاني استطاع كارلوس ادواردو التفوق بسهولة على ماركينوس وديفيد لويز إلا أن حارس باريس سان جيرمان ابعد رأسيته لتصطدم بالقائم الايسر.
وتفوق ديفيد لويز في العاب الهواء في منطقة جزاء نيس واصطدمت رأسية له بالعارضة الا ان مستواه الدفاعي بدا مهزوزا كما حدث في مباراة برشلونة يوم الاربعاء الماضي.
وسدد باستوري في إطار المرمى ثانية ثم اتبعه كافاني إلا أن النتيجة حسمت في الدقيقة 69 بعد أن سدد مهاجم أوروغواي ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل جوردان امافي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم