الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حفل تسليم وتسلم في اقليم كاريتاس - عكار في القبيات

المصدر: عكار - النهار
حفل تسليم وتسلم  في اقليم كاريتاس - عكار في القبيات
حفل تسليم وتسلم في اقليم كاريتاس - عكار في القبيات
A+ A-

اقيم في مكتب اقليم كاريتاس عكار في القبيات حفل تسليم وتسلم بين الهيئة الادارية القديمة والجديدة المعينة حديثا والتي جددت للاب ميشال عبود رئاسة اقليم كاريتاس عكار، في حضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب بول كرم، ، مديرة كاريتاس لبنان ريتا رحيم، الاب رولان مراد رئيس اقاليم كاريتاس ،المونسنيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج ابو جودة، الاب ميشال بردقان ممثلا المطران ادوار الضاهر وعدد من المتطوعين .\\


بعد صلاة شكر القى الاب ميشال عبود كلمة رحب فيها بالمشاركين في هذا اللقاء شاكرا رابطة كاريتاس واعضاء الهيئدة الادارية لاقليم عكار "على الثقة التي اوليتمونها اياها، للاستمرار للمرة الثانية في مسؤولية الاقليم، كما انها فرصة تُعطى لنا، لي ولكل اعضاء المكتب والمتطوعين، لكي نخدم ونقف الى جانب كل محتاج.


ولخص الاب عبود انجازات السنوات الثلاثالماضيةوقال" حاولنا بكل ما اؤتينا من قوة ان نعيش رسالة كاريتاس، التي من اولوياتها، الوقوف الى جانب كل فقير، وكنا قد شددنا مرارا، بأنه لا نريد ان يكون هناك اي انسان معوز ما دمنا نحن موجودين.فعلمنا بداية على إحصائية من خلال الحالات التي نتابعها في السابق، ومن خلال ما يقدمه المتطوعون من حالات مستجدة او لم نكن نعرف بها، ومن خلال الرسائل المقدمة الى الكهنة، والبلديات وكل الفعاليات التربوية والاجتماعية.وعملنا على التسيق بيننا وبين الجمعيات الخيرية الاخرى التى تعمل على الارض .


وقال ان قيمة المساعدات التي قدمها الاقليم من تاريخ الاول من كانون الثاني 2011 وحتى تاريخ 16 نيسان 2015، بلغت 77.272.000 ل.ل. من اجتماعية، استشفائية، مدرسية، ونشاطات متعددة.
ثم القى الاب بول كرم كلمة عبر فيها عن شكره لله اولا ولكل العاملين في كاريتاس والمتطوعين واصدائهم الذين يتشاركون معهم فرح الخدمة الانسانية لتجسيد حضور ربنا يسوع وحضور المحبة .


واكد كرم بان الاوضاع الامنية لن تقف عائقا بيننا وبين فعل المحبة وعمل التضامن رغم كل الصعوبات التي تزيدنا ايمانا وتحفزنا وتخلق فينا طاقات قوية لمجابهة التحديات فبدون عمل المحبة لا مبرر لوجود كاريتاس . واثنى الاب كرم على جهود اقليم كاريتاس عكار .
واعتبر كرم بان لتجديد لهيئة الاقليم هو بمثابة ثقة متجددة لهذه الهيئة التي تعمل كفريق متجانس يحمل هم الخدمة الانسانية وهم كاريتاس وتطلعاتها المستقبلية وقال : ان يسوع حاضر معنا وفينا والكنيسة ستستمر وابواب الجحيم لن تقوى عليها والحقيقة لا يمكن ان تحجب .


ثم كانت مداخلات للاب مراد وللدكتورة رحيم عن عمل كاريتاس بشكل عام وتفاعل عمل الاقاليم على مستوى كل لبنان واهمية بذلك المزيد من الجهد للوقوف بشكل اكبر واعم واشمل الى جانب المحتاجين والمعوزين اينما وجدوا .
بعد ذلك تلا الاب كرم اسماء اعضاء هيئة اقليم كاريتاس عكار التي تالفت من : الاب ميشال عبود رئيسا ،نائب الرئيس ميشال نصور،امينة السرميريام هلال،امين الصندوق توفيق عبدو. والاعضاء :الاخت سيلين نهرا من الراهبات الانطونيات،اسعد عبيد،شفيق عبود،مازن شبيب،نوال سركيس،نوال الخوري،فاديا غصن،الدكتور بيار بريدي،الاب نسيم قسطون،ميشلا نادر،ظريفة عبدو.
وهذه الهيئة يستمر عملها لغاية العام 2018.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم