الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وفد الدول المانحة يزور "نهر البارد"

المصدر: عكار - النهار
وفد الدول المانحة يزور "نهر البارد"
وفد الدول المانحة يزور "نهر البارد"
A+ A-

استقبلت الفصائل واللجنة الشعبية وحراكات المجتمع المدني والمؤسسات الفلسطينية في مخيم "نهر البارد" وفد الدول المانحة برئاسة رئيس مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جوهان بيليمان، في حضور المدير العام الجديد السيد ماتياس شمالي وعدد من موظفي الاونروا في مخيم نهر البارد ، حيث رفعوا يافطة ترحيب ،، وقد التقى وفد الفصائل والمجتمع المدني والأهلي بمثلي الوفد بحضور المدير العام .


واشار اركان بدر(ابو لؤي اركان ) مسؤول الجبهة الديموقراطية في الشمال في بيان الى ان هذا اللقاء قد تم بالرغم من محاولات ادارة الاونروا في منطقة الشمال منعه ، رغم التاكيد على الموعد المحدد والذي جرى المماطلة فيه عدة مرات تحت حجج وذرائع تخديرية ، وصلت حدود محاولة الوفد مغادرة المخيم والصعود الى الباص ، مما أدى الى ردة فعل من الفصائل وصعودي الى الحافلة التي تقل الوفد والحديث معهم والإصرار على النزول للقاء الفصائل التي عبّرت عن استيائها من طريقة التعاطي وسوء التخطيط لبرنامج الوفد .


وأشار الى الى ترحيب المخيم بالوفد الزائر والى ايجابية الفصائل والمجتمع المدني في المخيم بتسهيل وانجاح الزيارة والتحضير الحضاري لها ، رغم استغرابنا لسوء تحضير ادارة الاونروا في الشمال لها.


وقد عرض لاوضاع ابناء المخيم بعد مرور ثمانية أعوام على المعاناة والتحركات المتواصلة لابناء المخيم منذ ثلاثة أشهر رفضا لاجراءات الاونروا في إلغاء برنامج الطوارىء الاستشفائي .


وقد شكر بدر كل من قدّم دعماً للمخيم ، مُطالباً بالمزيد من التمويل لاستكمال اعمار المخيم الذي لم يُنجز منه سوى ٣١٪ من مساحته ، مُتسائلاً عن عدد السنوات التي نحتاجها للانتهاء من هذه العملية ، وقد شدد على ضرورة تلبية مطالب ابناء المخيم استدراكاً لتصعيد التحركات ولردود الأفعال التي ستتحملها ادارة الاونروا بسبب ادارة ظهرها للمرضى الذين يموتون على قارعة الطريق بسبب تخلي الاونروا عنهم .
كما طالب المدير العام بتحديد موعد سريع مع الفصائل من اجل مناقشة المطالب التي تضمنتها المذكرة الشاملة التي سلمها لوفد المانحين .
هذا وكانت خلال اللقاء مداخلات لممثلي الفصائل الفلسطينية واﻻهالي الذين اكدوا على رفضهم لسياسة اﻻونروا وتباكؤ العمل باعادة اعمار المخيم وغق الجدول الزمني الذي كان موضوعا.


بدوره قدّم جوهان بيليمان شرحا لمسببات الزيارة ، مؤكداً انه يتفهم المطالب وسينقلها للدول المانحة ..
كما اشار السيد ماتياس شمالي الى انه تسلم مهامه كمدير للاونروا في لبنان منذ يومين واعداً بدراسة المطالب مُؤكدا انه سيُحدد موعد قريب مع الفصائل لمناقشة الامر .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم