الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هجوم على مقر حزب كردي لا يسفر عن ضحايا في تركيا

المصدر: ا ف ب
هجوم على مقر حزب كردي لا يسفر عن ضحايا في تركيا
هجوم على مقر حزب كردي لا يسفر عن ضحايا في تركيا
A+ A-

اعلن مسؤول في حزب الشعب الديموقراطي، اكبر حزب كردي في تركيا ان مجهولين اطلقوا النار على مقره في انقرة من دون وقوع ضحايا.


وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المسؤول الذي طلب التكتم على هويته، ان "المهاجمين اطلقوا النار من بندقية صيد من سيارة على مقر الحزب، وذلك مع اقتراب الانتخابات التشريعية في البلاد.


واضاف هذا المسؤول ان حراس المبنى ردوا على اطلاق النار ولاذ المهاجمون بالفرار. وقال ان الرصاص اصاب المبنى الكائن في قطاع جنكايا، وكذلك العلم التركي وعلم الحزب.


وعلى حسابه في تويتر، وصف سيري ثريا اوندر النائب عن حزب الشعب الديموقراطي الهجوم بأنه "استفزازي" مع اقتراب الانتخابات التشريعية في السابع من حزيران/يونيو.واكد ان "الاستفزازات مستمرة. لن نستسلم".


وقد ازدادت حدة التوتر قبل الانتخابات. ويأمل حزب الشعب الديموقراطي في ان يتخطى عتبة ال 10% على المستوى الوطني، وهي النسبة الضرورية لضمان تمثيله في البرلمان.


واذا ما نجح في ذلك، فسيحرم الحزب الاسلامي المحافظ الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب اردوغان من اكثريته الموصوفة ويستطيع بذلك ان يمنع تغيير الدستور لفرض نظام رئاسي.


ويراهن حزب الشعب الديموقراطي الذي حل في المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية في 2014 بحصوله على اقل من 10% من الاصزوات، على الهيئة الناخبة الكردية في تركيا التي يقدر عدد افرادها 15 مليون شخص اي 20 % من عدد السكان، والتي كان القسم الاكبر منها حتى الان يؤيد حزب العدالة والاتنمية الحاكم منذ 2002.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم