الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

طريقتان استخدمتا لفك اسر "رهائن رومية"

المصدر: خاص - "النهار"
ك. س.
طريقتان استخدمتا لفك اسر "رهائن رومية"
طريقتان استخدمتا لفك اسر "رهائن رومية"
A+ A-

افادت مصادر وزارة الداخلية "النهار" ان عملية العصيان في المبنى "د" في سجن رومية انتهت الواحدة والدقيقة العاشرة ليل باطﻻق عناصر قوى اﻻمن الداخلي الذين احتجزهم الموقوفين الاسلاميين في المبنى.وذكرت ان انتهاء عملية احتجاز العناصر الامنيين تمت باعتماد طريقتين .اﻻولى محاصرة المبنى بقوة كبيرة من الفهود وعناصر مكافحة الشغب والجيش .والثانية التفاوض مع الموقوفين بمندوب عنهم تحادث مع مندوبين امنيين في شأن طلباتهم.وفي مقدمها نقلهم الى المبنى ب حيث كانو اصلا . ويجري العمل على اعادة تأهيله بعد اﻻحداث التي شهدها المبنى وما يحتاجه من صيانة داخلية .واشارت الى ان وزير الداخلية المشنوق سبق ان اعلن ان تجهيز المبنى ب ينتهي الاول من ايار اي بعد اسبوعين وان اقامة الموقوفين في المبنى د موقتة .واضافت المصادر انه بذلك يتم تجزئة الموقوفين في زنزانات وتوزيعهم عليها .


وعن مطالبهم ذكرت ان بعضها انسانية وستتحق بانتهاء تجهيز المبنى د .ويجري توزيع كل خمسة موقوفين في زنزانة بدﻻ من حوالى 15 في الزنزانة الواحدة كما هو الحال اﻵن في المبنى د.وتحدثت عن اضرار لحقت بالمبنى .


واشارت المصادر الى ان العسكريين الذين اطلقوا في حالة جيدة وكذلك الموقوفين في المبنى د.


وكانت القوة اﻻمنية حاصرت كل منافذ المبنى استعدادا لدخوله واستشعر الموقوفون داخل المبنى بها ما استتبع فك اسر المحتجزين .وعلم ان تحقيقات بوشرت لمعرفة كيفية احتجاز الموقوفين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم