السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لماذا انتشرت صورة هذا الصبي على الإنترنت؟

لماذا انتشرت صورة هذا الصبي على الإنترنت؟
لماذا انتشرت صورة هذا الصبي على الإنترنت؟
A+ A-

بعد عمليته الثانية عشرة، برهن الصبي كارتر جنتل ألا ضرورة لأن يخجل من ندوبه، وهو ما ساعدته فيه شبكة الإنترنت التي زادت من ثقته بنفسه.


كارتر في السابعة من العمر، وهو من بلدة فرانكلين في ولاية ماين الأميركية. يعاني عيباً خُلقياً في القلب واضطرّ مع بداية شهر نيسان للخضوع لعمليةٍ جديدة لإصلاح جهاز تنظيم ضربات قلبه. لكنه عندما رأى الضمادات على جسمه بعد العملية، حزنَ جدّاً وِفق ما كتبه والدُه مارك جنتل عبر حسابه في موقع "فايسبوك".


"بكى كارتر لمدى 45 دقيقة عندما رأى ندوبه"، بحسب ما قاله والده مارك، مضيفاً: "لقد قال إن الناس سيعتبرونه قبيحاً". فاستحوذ ما كتبه الوالد على أكثر من 85 ألف تعليقٍ مشجّع وأكثر من 100 ألف "إعادة نشر"، وكبس ما يقارب المليون شخص على زر "الإعجاب" على صورة الصبي.


فالوالد مارك اعتبر أنه من المهم إبراز الأمر إلى الملأ، مؤكداً أنه حزن جدّاً لحزن ابنه، وأراد أن يشجعه للشفاء والشعور بالتحسّن والفخر، فهو كتب أنه وزوجته قالا لكارتر إن ندوبه جميلة وتجعله يبدو مثل بطلٍ خارق، سائلاً الناس دعمه عبر ضغط زر "الإعجاب" على صورة ابنه. فأيّد كثيرون خطوته في دعم ابنه، معتبرينه نموذجاً للأب المُحِبّ والمشجّع.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم