الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما هو الشهر الأنسب للسفر؟

ما هو الشهر الأنسب للسفر؟
ما هو الشهر الأنسب للسفر؟
A+ A-

يعتبر السفر النافذة الوحيدة التي تسمح لك بالتخلّص من الروتين والتعب والإرهاق، فتبحث عن الفترة الانسب للسفر، وغالباً ما يقع اختيارك على فصل الصيف، لأنّها الفترة الأنسب لنوع عملك وللعطل فيه. ولكن ماذا لو كان خيارك خاطئاً؟ بحسب صحيفة التيليغراف، هناك ثلاثة مواسم في مجال السفر:
• الـ High season وهي فترة العطل السنوية، فترتفع خلالها معدلات الأسعار، يكون الطقس حاراً، وتكون الأمكنة مكتظة والطلب مرتفعاً. من الأفضل تجنّب السفر في هذه الفترة.
• الـ low season، تتميّز هذه الفترة بتدني أسعارها إذ لا أحد يعمد إلى السفر خلال هذه الفترة من السنة بسبب البرد القارس والثلوج والشتاء.
• الـ shoulder season وهي التي تمتد بين منتصف نيسان ولغاية منتصف حزيران، حيث يصبح الطقس دافئاً وتنتهي زحمة الأعياد، فتعود الفنادق والمنتجعات لتفتح أبوابها، وتكون الشواطئ والأماكن السياحية هادئة. بإمكانك الحجز بالفندق الذي تختاره وتكون الطرقات والمطارات خالية وحركة المرور سهلة. وهذه الفترة هي الأفضل للسفر. إن كنت تنوي السفر في هذه الفترة من العام، ننصحك بالتوجه نحو بلدان كقبرص، جزيرة كريت، الساحل التركي، صقلية، الأندلس، كما بإمكانك السفر إلى دبي، عمان، مصر والمغرب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم