الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

برشلونة للثأر وتعزيز صدارته... وريال مدريد لتعويض خسارة الكلاسيكو

المصدر: (أ ف ب)
برشلونة للثأر وتعزيز صدارته... وريال مدريد لتعويض خسارة الكلاسيكو
برشلونة للثأر وتعزيز صدارته... وريال مدريد لتعويض خسارة الكلاسيكو
A+ A-

يسعى برشلونة الى الثأر وتعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو العاشر الاحد المقبل في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


في المقابل، يطمح ريال مدريد الى تعويض خسارته امام برشلونة بالذات 1-2 في الكلاسيكو والحفاظ على فارق النقاط الاربع التي تفصل بينهما ان لم يكن تقليصها في حال تعثر الفريق الكاتالوني.


في المباراة الاولى، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر الى فيغو عندما يحل ضيفا على سلتا في مهمة ثأرية يسعى من خلالها الى تحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم.


وكان سلتا فيغو اطاح بالفريق الكاتالوني على ملعب كامب نو 1-صفر في المرحلة العاشرة ملحقا به الخسارة الثانية على التوالي هذا الموسم كونه مني بالاولى قبلها امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 في ذهاب الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو.


وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى مدرب برشلونة لويس انريكي الذي يعود للمرة الاولى الى فيغو منذ تركه الادارة الفنية للفريق الصيف الماضي والالتحاق بدفة برشلونة.


وشدد انريكي على صعوبة المهمة خاصة وانه يعرف اصحاب الارض جيدا وحذر لاعبيه من الافراط بالثقة عقب الفوز على الغريم التقليدي ريال مدريد.
وقال انريكي: "سلتا فيغو صعب المراس على ارضه خصوصا امام الكبار كما ان ليس لديه شيء يخسره وسيحاول تأكيد فوزه علينا ذهابا"، مضيفا "يتعين علينا الاستعداد جيدا ومحاولة رد الاعتبار للابقاء على فارق النقاط التي تفصلنا عن ريال مدريد".


ويدخل برشلونة المباراة منتشيا بفوزه الثمين على ريال مدريد وهو يملك الاسلحة اللازمة للثأر من سلتا فيغو خاصة الثلاثي الهجومي الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيكار والاوروغوياني لويس سواريز وان كان الشك يحوم حول مشاركة الاول بسبب الاصابة في قدمه.
وغاب ميسي عن مباراتي منتخب بلاده الوديتين ضد السلفادور والاكوادور بسبب الاصابة التي تعرض لها في الكلاسيكو.
وفي المباراة الثانية، تبدو كفة ريال مدريد راجحة لتخطي عقبة ضيفه غرناطة صاحب المركز الاخير التاسع عشر قبل الاخير.


ويدرك النادي الملكي جيدا ان الخطأ ممنوع في المباريات العشر المتبقية في سعيه الى الظفر بلقب الليغا، وهو سيسعى جاهدا الى العودة الى سكة الانتصارات ومحو خيبة خسارة الكلاسيكو من بوابة غرناطة خاصة وانه تنتظره مواجهتين ساخنتين ضد غريمه وجاره اتلتيكو مدريد في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويسعى ريال مدريد الى تحقيق الفوز للضغط على برشلونة كونه يلعب قبله بثماني ساعات.
واهدر ريال مدريد 11 نقطة في مبارياته السبع الاخيرة وهو ما كلفه التخلي عن صدارة الليغا، وبات مهددا بالخروج خالي الوفاض هذا الموسم بعد خروجه من مسابقة الكأس المحلية.
ويدخل النادي الملكي المباراة بتشكيلته الكاملة وان كان الشك يحوم حول مشاركة الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز العائد أخيراً من الاصابة التي ابعدته نحو شهرين عن الملاعب.
وتنتظر فالنسيا الثالث قمة نارية امام فياريال السادس الاحد.
ويمني فالنسيا النفس بمواصلة نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة حيث حقق 6 انتصارات في مبارياته السبع الاخيرة.
وسيكون فالنسيا تحت الضغط كون اتلتيكو مدريد الثالث سابقا وحامل اللقب تنتظره مهمة سهلة امام مضيفه قرطبة صاحب المركز الاخير بعد غد السبت.
وتبرز ايضا مباراة اشبيلية الخامس مع ضيفه اتلتيك بلباو الثامن السبت ايضا.
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة، فيلعب ايبار الرابع عشر مع رايو فايكانو الحادي عشر.


ويلعب السبت الميريا السابع عشر مع ليفانتي الثامن عشر، ملقة السابع مع ريال سوسييداد التاسع، والاحد خيتافي الثالث عشر مع ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر.


وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء اسبانيول الثاني عشر مع التشي الخامس عشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم