الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

شقير أطلق مجلس رجال الأعمال اللبناني - الكويتي برئاسة صقّال: يأتي في توقيت جيد مع الانفتاح الخليجي على لبنان

المصدر: "النهار"
صورة من اجتماع اليوم.
صورة من اجتماع اليوم.
A+ A-
أطلق رئيس الهيئات الاقتصادية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الوزير السابق محمد شقير مجلس رجال الأعمال اللبناني - الكويتي في اجتماع عقد اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان.
وتحدث شقير في بداية الاجتماع عن "عمق وقوة العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط لبنان بالكويت"، مشدداً على "أن الكويت كانت ولا تزال في مقدمة الدول التي تساند بلدنا وشعبنا على المستويات كافة".
واعتبر أن "إطلاق المجلس يأتي في توقيت جيد مع الانفتاح الخليجي على لبنان الذي نأمل أن يتوج بإعادة العلاقات الأخوية إلى سابق عهدها". وأكّد على أنه "من أولى مهام هذا المجلس تنمية علاقات لبنان الاقتصادية لتكون في مستوى العلاقات الأخوية، والمساهمة في تطوير التعاون والشراكة بين القطاعين الخاص اللبناني والكويتي".
وتمّ انتخاب هيئة مكتب المجلس، التي أتت على الشكل الآتي: أسعد صقال رئيساً، جاك صراف نائباً للرئيس، هادي خليل أميناً عاماً.
وبعد إتمام العملية الانتخابية أكّد صقال، على أنّ المجلس هو مكون أساسي في غرفة بيروت وجبل لبنان والهيئات الاقتصادية وسيبقى على تنسيق وتعاون دائمين معهما لما فيه مصلحة القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.
وأضاف: "أمام المجلس مهام كثيرة، يأتي في مقدمها ترسيخ تعاون بناء بين القطاع الخاص وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين". وأعلن أن المجلس سيقوم بوضع برنامج عمل له حتى نهاية العام 2023. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم