الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إطلاق مجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي

إطلاق مجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي
إطلاق مجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي
A+ A-

أعلن اليوم عن تأسيس مجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي في "غرفة التجارة والصناعة والزراعة لبيروت وجبل لبنان"، بحضور ورعاية رئيس الغرفة السيد محمد شقير وعدد كبير من رجال الأعمال المؤسسين للهيئة الاقتصادية الجديدة التي تهدف لتسهيل الإستثمارات اللبنانية والإستفادة من الفرص في السوق الكوبي. تم خلال الاجتماع توقيع وثائق التأسيس، وإنتخاب الهيئة التنفيذية لإدارة عمل مجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي. ثم حضر سفير الجمهورية الكوبية الذي وافق على أن يتبوأ منصب رئيس المجلس الفخري ويدعم أعمال الهيئة التنفيذية في لبنان وفي كوبا.


وقّع أوراق التأسيس ما يقارب العشرين رجل أعمال لبنانياً يمثلون شركات رائدة في لبنان، ومتميزة في تجاربها الإستثمارية في الخارج. ومن ثم تم إنتخاب الهيئة التنفيذية، لمجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي، التي تشكلت من السيد علي كزما رئيساً ، السيد بلال ملص نائباً للرئيس، السيد شكيب شهاب اميناً عاماً ، مروان ديماس امين المال، ومستشاري المجلس السادة غابي تامر ووجيه البزري ورياض بساتني والأعضاء السادة حسن ضيا، اوسامه شقير عماد جمعة، بشير ملص، غابي تامر، نديم مطرجي، وائل الفار .


وخلال ترؤسه لمجريات التأسيس والإنتخاب  عرض رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير رؤيته لأهمية تأسيس المجلس وأثنى على العمل الإستثنائي للمؤسسين الذين برزت قدرتهم الشبابية في تنظيم مجلس أعمال يعد بالكثير من النجاح والعديد من الفرص للإقتصاد الوطني اللبناني وكذلك الكوبي.


واعتبر شقير ان "الفرص التي فتحت أبوابها بسبب التطورات المتسارعة في كوبا حفّزت مجموعة من الشباب اللبناني منطلقة من مؤسسات عريقة ومن مختلف القطاعات الى المسارعة لإقتناص الفرصة. نهنئ الجميع على إقدامهم، كما نحييهم على روح التعاون والمشاركة التي برزت بينهم حتماً ستوصلهم الى نتائج إيجابية لهم وللإقتصاد اللبناني والكوبي".
أما السفير الكوبي رينيه براتر فشكر الحضور لحماسهم للإستثمار في السوق الكوبي مؤكداً رغبة الدولة الكوبية في جذب الإستثمارات الجدية خاصة من دول لها باع طويل في التجارة الدولية والإستثمارات البناءة مثل الدولة اللبنانية التي إشتهرت برجال أعمالها وإنجازاتهم التجارية لصالح الدول التي عمدوا للمساهمة في إقتصاداتها من خلال رأس مال، او خبرة، او حتى تفعيل التبادل التجاري من خلال شبكة المغتربين اللبنانيين الواسعة. 


وقال كزما بعيد إنتخابه اننا "ننظم جهودَنا كرجال أعمال لنكون سباقين ورائدين للإستثمار اللبناني في كوبا وكذلك بالإعتماد على دور رجال الأعمال اللبنانيين في كل الدول العربية لنصبح كذلك منصة للإستثمار العربي في كوبا. نتمنى أن نتعاون والجميع لنفيد الاقتصاد الكوبي واللبناني والعربي".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم