الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يقتل 30 شخصا على الأقل في قرية سورية

المصدر: "رويترز"
"داعش" يقتل 30 شخصا على الأقل في قرية سورية
"داعش" يقتل 30 شخصا على الأقل في قرية سورية
A+ A-

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا 30 شخصا على الأقل في قرية سورية قرب مدينة حماة الليلة الماضية في إطار هجمات يشنها التنظيم في مناطق تسيطر عليها الحكومة بغرب البلاد.
وذكر مصدر عسكري سوري أن الجيش صد الهجوم على قرية المبعوجة الواقعة على بعد 60 كيلومترا إلى الشرق من مدينة حماة. وأضاف أن التنظيم المتشدد ارتكب مذبحة بحق المدنيين في القرية لكنه لم يذكر عدد القتلى.
وقال المرصد الذي يراقب الصراع المستمر منذ أربع سنوات عبر شبكة من المصادر إن مقاتلي التنظيم قتلوا عائلات بالكامل وإن بعض الضحايا قتلوا حرقا.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن من بين سكان القرية أتباع للطائفتين الشيعيتين العلوية والإسماعيلية.
وأضاف أن من بين القتلى بعض أتباع الطائفتين وسكان من السنة أيضا.
وتقع المنطقة على بعد نحو 200 كيلومتر عن محافظة الرقة التي تعتبر مركز دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم وتضم مناطق في سوريا والعراق. والمنطقة جزء من غرب سوريا الذي يسعى الرئيس السوري بشار الأسد إلى تعزيز سيطرته فيه.
. وقال المصدر العسكري "حاول داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) مهاجمة القرية وتم صد هذا الهجوم وقتل عدد كبير من إرهابيي التنظيم. والآن يفرض الجيش السوري سيطرته على القرية."
وأضاف "يقوم التنظيم بمحاولات كثيرة (للتقدم) شرقي حماة. يحاول كثيرا في هذه المنطقة خاصة بعد خسارته في حقل الشاعر" في إشارة إلى حقل للغاز في محافظة حمص أعلنت الحكومة سيطرتها عليه خلال الشهور القليلة الماضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم