الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليونان تريد "حلاً وسطاً عادلاً" لكن ليس بأي ثمن

المصدر: "رويترز"
اليونان تريد "حلاً وسطاً عادلاً" لكن ليس بأي ثمن
اليونان تريد "حلاً وسطاً عادلاً" لكن ليس بأي ثمن
A+ A-

دعا رئيسُ الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس أمس، إلى "حلّ وسط عادل" مع مقرضي بلاده، لكنَّهُ حذَّرَ من أنَّ اليونان لن تقبلَ بإتفاق "غير مشروط"، وذلك بعدما طالبتها ألمانيا، أكبر الدائنين، بعمل المزيد لإظهار إلتزامها الإصلاح.
ومع نفاد التمويل سريعاً، تسابق أثينا الزمن لإقناع المقرضين من منطقة الأورو وصندوق النقد الدولي بأنَّها ستنفذ إصلاحات، وبأنَّها جديرة بمساعدات جديدة. وكانَ مصدر قد قالَ في وقتٍ سابق إنَّ الأموال قد تنفد من حكومة اليونان في حلول 20 نيسان.
وقال تسيبراس في جلسة خاصة للبرلمان في شأن وضع المحادثات مع الدائنين "صحيح أنَّنا نسعى إلى حل وسط عادل مع دائنينا، لكن لا تتوقعّوا اتفاقاً غير مشروط من جانبنا."
ولم يفصح رئيس الوزراء اليساري المتشدّد عن الكثير في شأن التقدم الذي تحقق في المحادثات لكنَّه، في دعم لحكومته، قال إنَّ قانوناً جديداً يسهل سداد المتأخرات الضريبية أسفر بالفعل عن تدفق 100 مليون أورو على خزانة الدولة في غضون أسبوع.
وناشدَ تسيبراس المعارضة التي تمثل يمين الوسط دعم جهوده.
وجاءَت التصريحات بعدما قالَت ألمانيا، أكبر دائني اليونان، إنَّ منطقة الأورو لن تمنح أثينا أي مساعدات إضافية قبل أن تحصل المنطقة على قائمة أكثر تفصيلاً بالإصلاحات، وصدور قوانين لتنفيذ بعضها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم