الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إطلاق "مهرجان بيروت للرقص المعاصر – بايبود"

إطلاق "مهرجان بيروت للرقص المعاصر – بايبود"
إطلاق "مهرجان بيروت للرقص المعاصر – بايبود"
A+ A-

يستمر "مهرجان بيروت للرقص المعاصر – بايبود" للسنة الـ 11 على التوالي في تعزيز حضوره كأحد أبرز مهرجانات الرقص في لبنان والمنطقة. وصار شهر نيسان، موعداً ثابتاً لمريدي هذا الحدث الثقافي الاستثنائي الذي يجتاح المدينة لمدة أسبوعين.


"بايبود"، منذ انطلاقه في العام 2004، قدم للجمهور اللبناني مقاربة جديدة لمفهوم الرقص، وما برح يتجدد ويتطوّر باستمرار ويوثّق الروابط التي بناها مع مهرجانات عالمية ومصممي رقص وراقصين أثبتوا حضورهم في العالم. عشر سنوات مرت. وها هنا، مع الإعلان عن الدورة الحادية عشرة من BIPOD تبدأ مرحلة جديدة وسياسة جديدة للمهرجان مع مدير فني جديد (ميا حبيس) لديه رؤية مختلفة، يبني على ما أنجز حتى اليوم، بهدف تطوير سياسة المهرجان المستقبلية وتقويته وتعزيز حضوره في لبنان والمنطقة.


في دورته الجديدة يؤكّد مهرجان "بيروت للرقص المعاصر" استمراره في احتضان وتقديم وإنتاج أعمالٍ عديدة لفنانين ومصممي رقص وراقصين لبنانيين وعرب.لذلك ينظّم مهرجان "بايبود"وفرقة "مقامات" الدورة الرابعة لـ"ملتقى ليمون للرقص العربي المعاصر". وإن اقتصرت استضافة الفنانين العرب لهذا العام على "الملتقى" من دون إدراج عروض عربية في برنامج "بايبود"، فذلك يعود إلى عدم قدرة المهرجان على تغطية التكاليف المترتبة على ذلك وغياب الدعم للفنانين العرب.


ويبقى المهرجان مساحة لطرح أفكار ومناقشتها والذهاب أبعد وأعمق في اكتشافها والتماهي معها. "بايبود" هو لمن يرقص ويصمّم الرقص ومن لديه الفضول للمعرفة والبحث عن أفكار جديدة.يستمر المهرجان بجمهوره وتوق هذا الجمهور للرقص والثقافة والفن. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم