الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربيا

المصدر: (رويترز)
ماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربيا
ماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربيا
A+ A-

تراجعت آمال صربيا في التأهل لنهائيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بشدة بعد الهزيمة بهدفين لواحد أمام مضيفتها البرتغال، لكن نيمانيا ماتيتش كان النقطة الوحيدة المضئية في تشكيلة البلد الوافد من منطقة البلقان.


وتوج لاعب وسط تشيلسي جهوده الفردية الرائعة بادراك هدف التعادل الاحد بركلة خلفية بارعة ليلغي هدف التقدم للبرتغال الذي أحرزه المدافع المخضرم ريكاردو كارفاليو بضربة رأس متقنة من مدى قريب.


لكن بعد دقيقتين فقط أعاد الظهير الأيسر فابيو كوينتراو التقدم للبرتغال بعد تمريرة عرضية من جواو موتينيو ليتوج مجهوده الرائع في اللقاء.
وتقاسم منتخب صربيا مؤخرة ترتيب المجموعة التاسعة مع ارمينيا بنقطة واحدة من أربع مباريات ليفسد الأجواء في أول مباراة رسمية للمدرب الجديد رادوفان تشورتشيتش.


وأبلغ ماتيتش الصحافيين بعدما أخفق فريقه في ازعاج دفاع البرتغال: "لعبنا بشكل سيئ في الشوط الاول، لكن مستوانا تحسن في الثاني وهو ما يجب ان نفعله في المباريات المتبقية لنا في التصفيات".


وتابع: "لن نستسلم طالما كانت هناك فرصة حسابية".


وعبّر برانيسلاف ايفانوفيتش زميل ماتيتش في تشيلسي أيضا عن تفاؤله في شأن فرص صربيا رغم انه تسبب في هدف البرتغال الاول حينما ترك كارفاليو من دون رقابة كما أخفق في تشتيت تمريرة منخفضة أحرز منها كوينتراو هدف الفوز.


وقال ايفانوفيتش: "يتعين علينا الفوز بمباراة خارج أرضنا الان. أثق ان الانتصار في ثلاث من المباريات الأربع المتبقية لنا قد تمنحنا فرصة خوض جولة فاصلة".


وتابع: "مباراتنا المقبلة خارج الارض أمام الدنمرك ستكون حاسمة ويتعين علينا منع دخول أي اهداف في مرمامنا من كرات ثابتة"، لكن بالنظر الى الاداء الحالي يتوقع ان تعاني صربيا في باقي المشوار.


وغاب ستة لاعبين من التشكيلة الاساسية يحترفون في الدوري الانكليزي الممتاز عن مستواهم بينما عانى ايفانوفيتش الذي يلعب في مركز الظهير الايمن في تشيلسي في مركز قلب الدفاع مع منتخب صربيا.


وأقر تشورتشيتش الذي تولى المسؤولية خلفا لديك ادفوكات في نوفمبر تشرين الثاني بتراجع اداء معظم لاعبيه البارزين.
وقال: "من دون جدال بعض اللاعبين ظهروا دون المستوى".


وتابع: "لدينا تشكيلة محدودة ولا نستطيع تحمل أي تغيير على مستوى اللاعبين الكبار لاننا لا نختار من 50 أو 100 لاعب على هذا المستوى".


وتتصدر البرتغال المجموعة بتسع نقاط من أربع مباريات تليها الدنمرك والبانيا ولكل منهما سبع نقاط من أربع مباريات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم