الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"كاريتاس" تفقدت مهجري العراق باسم البابا فرنسيس

"كاريتاس" تفقدت مهجري العراق باسم البابا فرنسيس
"كاريتاس" تفقدت مهجري العراق باسم البابا فرنسيس
A+ A-

موفداً من البابا فرنسيس، زار وفد بابوي كردستان العراق حيث تفقد مهجري الموصل ومدن سهل نينوا في مدينتي اربيل ودهوك من المسيحيين والازيديين، واطلع على اوضاعهم المعيشية والصحية.


وضم الوفد المونسنيور سيغوندو مونوز من مجلس القلب الواحد الفاتيكاني، والمونسنيور خالد بيشاي من المجمع الشرقي، والمحامي جوزف فرح رئيس كاريتاس الشرق الاوسط وشمال افريقيا وميشال روا امين عام كاريتاس الدولية، كما ضم ممثلي هيئات انسانية كاثوليكية واعلاميين. ورافق الوفد نبيل سوسان مدير كاريتاس العراق وفريق عملها.


زار الوفد السلطات الكنسية المحلية حيث اطلع على الواقع القائم وتطوراته، مؤكدا سهر البابا على معالجة اوضاع المهجرين واهتمامه برعاية مصيرهم، وعلى تضامن الكنيسة معهم وقيامها بالمراجعات والاتصالات على المستوى الدولي لايجاد الحلول لازمة تهجيرهم. وعبّر مسؤولو كاريتاس العراق عن امتنانهم لتضامن كاريتاسات العالم ومشاركتها في تأمين حاجات المهجرين مطالبين بمضاعفة الجهود السياسية لحل المشكلة من جذورها، بإعادة الامن والسلام وانتفاء أسباب التهجير.


وأشار المحامي فرح الى ان الوفد لمس لدى المهجرين الذين التقاهم ايماناً عميقاً وتمسكاً شديداً بالعودة الى أرضهم التي هجروا منها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم