الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نصر الله: مستمرون بالحوار

نصر الله: مستمرون بالحوار
نصر الله: مستمرون بالحوار
A+ A-

شدد الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله على مواصلة الحوار مع "تيارالمستقبل"، داعيا "جمهور المقاومة الى الصبر والتحمل وعدم الاهتمام بالاستفزازات وبالاصوات التي تريد احياء الفتنة".


وقال في اطلالة تلفزيونية: "اخترنا الحوار وهذا من مصلحة البلد، وكان الهدف منع انهيار البلد وتخفيف الاحتقان المذهبي"، لافتا الى "وجود قوى سياسية داخل تيار المستقبل وخارجه تعمل على تخريب هذا الحوار، ومنها ما يدلي به البعض من شهادات في المحكمة الدولية".


واكد انه "لا يعير هذه الاصوات اي اهمية، واننا نحتمل كل هذه الاستفزازات"، داعيا "جمهور المقاومة الى عدم الاهتمام بهذه الاصوات التي لا مكان لها الا في الفتنة، ونحن لا نريد لهم تحقيق اهدافهم، وما علينا سوى الصبر".


اما عن المحكمة الدولية فقال :"كل العالم يعرف اننا تحدثنا منذ سنوات، واعلنا موقفنا من ادائها ونتائجها، لذلك لا يعنينا ما يجري فيها، خصوصا ان اللبنانيين تابعوا الشهادات التي ادليت امامها ولم يكن فيها اي امر قانوني جديد".


وتطرق الى الحملة الجديدة المستجدة حول تعطيل الانتخابات الرئاسية وقال "انه امر مؤذ حصول الفراغ، وما يعنينا هنا ما قيل عن اتهام ايران وحزب الله بتعطيل الانتخابات الرئاسية"، مؤكدا "ان ايران لم ولن تتدخل في الانتخابات الرئاسية، وقد سبق لفرنسا ان تدخلت لدى ايران وكان الجواب هذا شأن لبناني".


وزعم "ان المسؤول عن التعطيل يعرفه الجميع في الاعلام والكواليس وهو ان المملكة العربية السعودية تضع فيتو على شخصية ذات ثقل على الساحة"، كاشفا ان وزير الخارجية سعود الفيصل شخصيا يضع هذا الفيتو.


وتطرق الى الحديث عن تطورات الساحة في اليمن وما رافقها من تشكيل قوة عربية، تحت شعار "عاصفة الحزم" وقال:"ما الذي جرى حتى هبت، ومتى حصلت عاصفة الحزم وبدأنا نشاهد أرادة عربية وحزما عربيا، في حين اننا على مدى عقود وفلسطين وشعبها يكابد مصائب الكيان الصهيوني؟".


وأضاف: "إذا كان هدفكم إعادة السلطة الى الرئيس هادي عبد ربه، فلماذا لا تستعيدون أرض فلسطين؟ وإذا كما قلتم أنكم استشعرتم الخطر فلماذا لم تستشعروا خطر اسرائيل وهي على أبواب موانئكم ومياهكم؟ كل هذا يعني ان اسرائيل لم تكن عدوا لكم".


واوضح "ان الحجة الاولى تتعلق بموقف الرئيس اليمني الذي انتهت ولايته ولكن لنعتبر انه شرعي وطالب مساعدتهم فهل هذه حجة كافية لشن حرب على اليمن؟ ولماذا عندما هرب الرئيس التونسي الى السعودية بعد ثورة الشعب التونسي لم يقيموا تحالفا عربيا ضد تونس لاعادة السلطة الشرعية؟ وايضا بالنسبة الى مصر وكلنا يعرف موقف السعودية من حسني مبارك فلماذا لم تقيموا وتضربوا هؤلاء المتمردرين على حسني مبارك"؟


وقال "ليس بهذا الاسلوب يكون اعادة الرئيس الى السلطة، فما سر هذه المفارقة الغريبة. ان المسألة اعمق من ذلك بكثير".


وعن ما عتبرها "الحجة الثانية بالنسبة لليمن"، قال "هناك وضع جديد في اليمن من خلال ثورة الناس، ولكن هل من دليل تقدمونه على ان هذه الثورة تهدد امن السعودية؟ ووصف ما يحصل بأنه محاسبة على النوايا وهذا مثل دين الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.


واضاف: "هناك مشاكل امنية كبيرة في اليمن من داعش الى القاعدة الى الاوضاع المعيشية والاجتماعية والسياسية"، لافتا الى "ان السعودية تعرف جيدا مدى قدرات اليمن العسكرية". وقال:" استعادة اليمن ليس بعاصفة الحزم وانما بالعاطفة والمحبة".


وتابع "القصف الجوي لا يصنع نصرا"، مطالبا "الشعوب العربية بوقفة ضمير امام حكوماتهم ومنعها من المشاركة في العدوان على اليمن، كما دعا الى مبادرة عربية واسلامية لوقف العدوان على اليمن والا فمصير هذا العدوان الهزيمة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم