الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

وداعاً لـ"تاتو" الحواجب القديم!

خاص "النهار"
وداعاً لـ"تاتو" الحواجب القديم!
وداعاً لـ"تاتو" الحواجب القديم!
A+ A-

يتّجه التجميل إلى طريقة حديثة في وشم الحواجب أو الـ"تاتو" بتقنية عالية وتكنولوجيا حديثة، تختلف نتائجها عن الوشم التقليدي الذي تسهل ملاحظته. بواسطة آلة تستخدم أشعة الليزر وإبرة رفيعة جداً أصبح ترميم الحواجب مع الإبقاء على شعرها سهلاً وذا مظهر طبيعي لا يمكن تمييزه، الأمر الذي تؤكده اختصاصية التجميل إليان خوري في حديثها لـ"النهار".


يترتب على الوشم الثلاثي الأبعاد خطوات عدة لتطبيقه، وتشرح خوري "أن تقنية الـ3D في الوشم تصبو إلى اللحاق بشكل الشعرة الأساسي، حتى لو كانت الشعرة مائلة فإن رسم خط الـ"تاتو" إلى جانبها سيكون منحنياً أيضاً". وتؤكد لـ"النهار" "أن الهدف من هذه التقنية هو إظهار الحاجبين بطريقة طبيعيّة جداً، وذلك بفضل "الإبرة الرفيعة جداً إلى درجة أنها قادرة على إعطاء الشعرة حجمها ولونها الأصلي". هذا وتلفت خوري إلى "أن التاتو الثلاثي الأبعاد يقتصر على ترميم الحاجبين على خلاف التاتو القديم حيث كانت تتم إزالة شعر الحاجبين بالكامل ويعاد رسمهما".


في حين كان التاتو القديم يعمد إلى إزالة الشعر بشكل شبه كليّ، فإن ترميمه بالطريقة الحديثة "يتوقّف على توافر شعر الحاجبين، التي قد تفقده السيدة بفعل إزالته المتكررة، إذ إن الجروح التي كانت تسببها الإبرة القديمة كانت تؤثر في بصلة الشعر وتؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين" بحسب خوري. وتشرح اختصاصية التجميل لـ"النهار" أن "التاتو الجديد يعمد إلى الرسم شعرة شعرة"، ولا تنفي "أن ترميم التاتو القديم قد لا ينجح بشكل كامل لتحويله إلى تاتو طبيعي ثلاثي الأبعاد ".


وتؤكد خوري لـ"النهار" أن "التقنية الجديدة تعمل على ترتيب شكل الحاجب بطريقة غير ظاهرة أي طبيعية لتعبئة الفراغات إلى جانب الشعر الموجود من غير إزالته". مشيرة إلى "أن الوخز بالإبرة الحديثة يساهم في إثارة بعض الشعرات إلى إعادة الظهور". كما أن الحبر المستخدم في التاتو الثلاثي الأبعاد عضوي، و"تشربه البشرة لذلك فإن لون التاتو يختفي تباعاً بعد عام أو نصف عام، وتالياً فإن المرأة ستكون بحاجة إلى إعادة ترميمه، لكن الفارق بينه وبين التاتو القديم أن لونه يختفي بسرعة من دون ظهور ألوان كالبني والأزرق" بحسب خوري.


تصل كلفة التاتو الثلاثي الأبعاد اليوم نحو 500 دولار لأنه يعتمد على آلات وتقنيات حديثة أي أكثر من تكلفة التاتو القديم. لكنّه تقنية تفرض نفسها في عالم التجميل إذ تساهم في رسم الحاجبين وترميمهما بطريقة طبيعيّة غير نافرة. فهل نقول وداعاً للتاتو القديم؟ "بعض السيدات لا يزلن يطلبن التاتو القديم لأنّهن يحبّذن لونه اللامع والظاهر" تجيب خوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم