الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الرحلة 9525 تابع: مساعد الطيار أخفى تقريراًً طبياً...وكان يعاني اكتئاباً

المصدر: وسائل اعلام فرنسية، وكالات
الرحلة 9525 تابع: مساعد الطيار أخفى تقريراًً طبياً...وكان يعاني اكتئاباً
الرحلة 9525 تابع: مساعد الطيار أخفى تقريراًً طبياً...وكان يعاني اكتئاباً
A+ A-

أعلنت النيابة الالمانية ان مساعد الطيار "الايرباص A320" التابعة لشركة "جيرمان وينغز" اندرياس لوبيتز أخفى أنه كان في إجازة مرضية يوم وقوع الحادث، كما أخفى لوبيتز خضوعه لعلاجات نفسية عن الشركة التي توظفه.


والى ذلك ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية اليوم بعد الاطلاع على وثائق رسمية ان مساعد الطيار عانى من اكتئاب حاد قبل ست سنوات وكان يخضع بإنتظام منذ ذلك الحين لمتابعة طبية.


وكتبت الصحيفة التي اطلعت على وثائق للهيئة الالمانية للاشراف على النقل الجوي (ال بي ايه) ان مساعد الطيار مرّ بـ"اكتئاب خطير" عام 2009 وخضع لعلاج نفسي.


وتابعت ان الشاب كان يخضع لعلاج "طبي خاص ومنتظم"، مؤكدة ان هذه المعلومات نقلتها مجموعة لوفتهانزا، الشركة الام لجيرمان وينغز، الى هيئة الطيران.


وكان رئيس "لوفتهانزا" كارستن شبور افاد امس ان "اندرياس لوبيتس قطع تدريبه على الطيران الذي بدأه عام 2008 لبعض الوقت"، من دون اعطاء المزيد من التوضيحات.


ثم استأنف اعداده بشكل طبيعي قبل ان يبدأ بالعمل على طائرات ايرباص ايه-320 عام 2013.
وبحسب الصحيفة، فإنه كان يعاني عند وقف اعداده من "اكتئاب ونوبات كرب".


يذكر أن طيار واحداً تواجد داخل قمرة القيادة، والآخر الذي ظل بالخارج حاول كسر الباب للدخول إلى القمرة. هذا وأوضح التسجيل الصوتي الموجود داخل الصندوق الأسود للطائرة "جيرمن وينغز" أن أحد الطيارين ظل خارج قمرة القيادة قبل تحطم الطائرة وعجز عن الدخول مرة أخرى لأسباب ما زالت غير معروفة. هذا ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر مشارك في التحقيقات، يوضح أن الطيار ظل خارج الكابينة وحاول الدخول بالطرق على الباب بهدوء ولم يستقبل إي إجابة، ثم واصل الطرق بإصرار أكثر وأكثر بدون أيّ ردّ، حتى حاول أن يكسر الباب: "يظهر في التسجيل أنه يحاول كسر الباب".


وذكرت صحيفة "بيلد" ان عالما نفسيا سيدقق اليوم في وثائق سلطات الاشراف على النقل الجوي، قبل نقلها الى السلطات القضائية الالمانية التي ستسلمها الى المحققين الفرنسيين.


هذا وكان قد أعلن المحققون الفرنسيون أمس ان "مساعد الطيار تسبب عمدا بسقوط الطائرة وارتطامها بجبال الالب، ما اوقع 150 قتيلا".


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم