الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بلدية سعدنايل: فليعتذر "حزب الله" عن تصرف عناصره الأرعن

المصدر: زحلة – "النهار":
بلدية سعدنايل: فليعتذر "حزب الله" عن تصرف عناصره الأرعن
بلدية سعدنايل: فليعتذر "حزب الله" عن تصرف عناصره الأرعن
A+ A-

طالبت بلدية سعدنايل، في بيان، حزب الله بـ"الاعتذار عن حادثة اطلاق احد مواكبه الامنية النار ترهيباً خلال مرور موكب جنائزي في سعدنايل اليوم".


وجاء في البيان: "تدين بلدية سعدنايل ما جرى اليوم في البلدة، والذي تجاوز كل الأعراف والتقاليد والأخلاق الدينية والإنسانية. فما أقدم عليه موكب أمني لحزب الله عندما كان يجتاز البلدة ولم يحترم جنازة كانت تمر من جهة إلى أخرى، فأطلق عناصر الحزب النار في الهواء ترهيباً لأهالي سعدنايل، لا يمكن أن يتم تبريره وأن يتم قبوله من أحد، مهما كانت الدوافع والمحاذير الأمنية غير الصحيحة التي يتحججون بها".


وأضاف: "إن بلدية سعدنايل ومخاتيرها وأهلها يطالبون قيادة حزب الله السياسية، أن تعتذر علناً ليس لأهالي سعدنايل، وإنما للمبادئ والأخلاق والتعاليم الإسلامية التي تفرض علينا إحترام حرمة جنازة الميت. فتاريخنا الإسلامي حافل بالمواقف والمبادئ التي توجب علينا إحترام الجنازات، فكيف يصدر هذا الفعل الأرعن من عناصر حزبية تتخذ من الدين الإسلامي وتعاليمه عقيدة ومنهجا؟".


وتابع: "إن الذي جرى مرفوض رفضا قاطعا، وكان قد حصل عدة مرات على طرقاتنا البقاعية، إلى أن توجه عناصر الموكب اليوم بهذا التعدي السافر. اننا نضع هذه الحادثة أمام الرأي العام اللبناني وأمام السلطة العسكرية والأمنية والسياسية في البقاع علّ ذلك يردع من يتعدّى على كرامات الناس والمواطنين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم