السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

77 معتقل في حملة ضد "تهريب البشر" في أوروبا

المصدر: (رويترز)
77 معتقل في حملة ضد "تهريب البشر" في أوروبا
77 معتقل في حملة ضد "تهريب البشر" في أوروبا
A+ A-

قالت وكالة الشرطة للاتحاد الأوروبي إنه تم تفكيك عصابة كبيرة لتهريب المهاجرين من كوسوفو عبر حدود الاتحاد الأوروبي الجنوبية الشرقية سهلة الاختراق وصولا بعد ذلك إلى أوروبا الغربية.


وقالت الشرطة الاوروبية  في بيان إن ما يقرب من 400 ضابط يشاركون في الحملة التي تم خلالها القبض على 77 شخصا يشتبه بانتمائهم لعصابة تهريب المهاجرين.


وقد نفذت العملية في الوقت الذي يتزايد فيه القلق في جميع أنحاء أوروبا من تزايد أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الجنوبية والشرقية في أوروبا وكثير منهم فروا من الفقر والصراع في منطقة الشرق الأوسط.


وقالت يوروبول إن المهاجرين من كوسوفو وهي اقليم سابق في صربيا فيه أغلبية البانية يتعين عليهم دفع حوالي 2800 أورو لكل شخص أو 7000 أورو للأسرة بأكملها مقابل القيام بالرحلة من كوسوفو إلى فرنسا.


وقالت الوكالة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها إن الشبكة الإجرامية جندت المهاجرين في كوسوفو الذين سافروا بعد ذلك من تلقاء أنفسهم لصربيا المجاورة والتقوا بالمهربين الذين هربوهم على الحدود المجرية إلى الاتحاد الأوروبي.


واعتقل ما مجموعه 46 شخصا في ألمانيا والنمسا وجمهورية التشيك وفرنسا والمجر وكوسوفو وسلوفاكيا. وصادرت السلطات مركبات ووثائق سفر مزورة وأكثر من 52 الف أورو نقداً. وألقي القبض على 31 عضوا آخرين من نفس الشبكة في مداهمات سابقة.


وكان معظم المشتبه بهم الذين اعتقلوا من كوسوفو وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وصربيا والبوسنة ومقدونياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم