السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حملة ضدّ معايير المقاسات تقودها عارضة عارية

حملة ضدّ معايير المقاسات تقودها عارضة عارية
حملة ضدّ معايير المقاسات تقودها عارضة عارية
A+ A-

"أنا عارضة أزياء ونقطة انتهى لا ذات حجم كبير ولا إضافات"، هكذا اعترضت العارضة الاسترالية ستيفانيا فيراريو، 21 عاماً، وجه علامة Dita Von Teese للملابس الداخلية، على المعايير النمطية بالنسبة لمهنة عرض الأزياء قبل نحو شهر. وتعتبر فيرارو نموذجاً للعارضات ذوات الحجم "الكبير" أو "الوزن الزائد"، الأمر الذي دفعها إلى الاعتراض وإطلاق حملة مع وسم "أتركوا الأكثر" أو Drop The Plus على مواقع التواصل الاجتماعي، التي لا تزال تتفاعل إلى الآن.


ونشرت فيرارو سابقاً على حسابها على إنستاغرام صورة لها وهي عارية وقد كتبت على بطنها باللون الأسود "أنا عارضة أزياء". وأرفقت الصورة بالرسالة التالية: "أنا عارضة، وهذا كل شيء! لسوء الحظ، في عالم صناعة الأزياء، إذا كان مقاسك أكثر من 34 تعتبرين "كبيرة". لا أعتقد أنها مكافأة".
وتابعت العارضة الشابة التي تتمتع بمقاس 38، في خطوة هادفة إلى تغيير الصور النمطية بأن العارضات يجب أن يكنّ نحيلات جداً، وقالت "دعونا نتأكد أن هناك عارضات من جميع الأشكال والأحجام والخلفيات. دعونا نسقط التسميات. أنا لست فخورة بأن يطلق علي "كبيرة الحجم" ولكنني أفتخر بأن أدعى "عارضة"، هذه مهنتي".



 


تأتي خطوة العارضة فيرارو، بعد تعليق الممثلة الاسترالية أجاي روتشستر على حسابها على إنستاغرام، حين نشرت صورة للعارضة لورا ويلز، التي تعتبر أيضاً ذات حجم كبير مقارنة بالمقاسات المعتمدة في عرض الأزياء، وقالت روتشستر: "كيف يمكن اعتبار هذه المرأة "كبيرة"؟ هل لدى صناع الإعلام والأزياء على السواء أي فكرة عن عواقب تلك التسمية على الشابات عندما تربط هذه الكلمات بصورة مثل هذه؟".



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم