الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بسبب نقص التمويل... برنامج الاغذية العالمي يخفض مساعداته للاجئين السوريين

المصدر: "أ ف ب"
بسبب نقص التمويل... برنامج الاغذية العالمي يخفض مساعداته للاجئين السوريين
بسبب نقص التمويل... برنامج الاغذية العالمي يخفض مساعداته للاجئين السوريين
A+ A-

اعلن برنامج الاغذية العالمي انه توقف عن تقديم المساعدات الى تسعة مخيمات للاجئين السوريين في تركيا بسبب النقص في التمويل، ووجه نداء الى المانحين لسد هذا النقص.


وقالت اليزابيث بيرز المتحدثة باسم هذا البرنامج التابع للامم المتحدة في جنيف "للاسف اضطررنا في شباط على الطلب من الحكومة التركية ان تاخذ على عاتقها تقديم المساعدات الى تسعة مخيمات، لاننا لم نعد قادرين على القيام بذلك بسبب النقص في التمويل".
واوضحت في تصريح صحافي ان البرنامج يحتاج الى 65 مليون أورو اضافية لكي يتمكن من تغطية نفقات برنامج مساعداته لسوريا في تركيا خلال العام 2015.
واوضحت ان البرنامج بحاجة الى 8،2 ملايين أورو شهريا لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا. ويقدم البرنامج بطاقات الكترونية تتيح لـ220 الف لاجئ شراء مواد غذائية، الا انه اجبر على خفض عدد المستفيدين الشهر الماضي الى 154 الف عائلة.
وقامت الحكومة التركية التي تغطي اصلا 40% من ثمن المواد الغذائية الموزعة، بسد النقص الناتج عن النقص في التمويل.
وحذرت المتحدثة ان تركيا التي تستقبل نحو 1،7 مليون لاجئ سوري ودفعت حتى الان نحو 4،5 مليارات دولار كمساعدات منذ بدء النزاع في سوريا، لن تقوم بسد هذا النقص لفترة طويلة اضافية.
ويوضح البرنامج ان توزيع البطاقات الالكترونية الذي يتيح للاجئين السوريين شراء المواد الغذائية من المحلات التجارية في تركيا، يبقى افضل من قيام البرنامج بتوزيع المواد الغذائية مباشرة على المحتاجين، كما انه يساهم في تنشيط الاقتصاد التركي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم