الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قزي يعلن عن تسوية قضية كازينو لبنان

قزي يعلن عن تسوية قضية كازينو لبنان
قزي يعلن عن تسوية قضية كازينو لبنان
A+ A-

أعلن وزير العمل سجعان قزي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، عن "التوصل الى تسوية في قضية كازينو لبنان، حيث تم إعادة 47 موظف من اصل 197، مؤكداً أن "هذه تسوية مرحبة وجزء من مشروع اصلاحي يشمل مؤسسة الكازينو". وتمنى قزي من المشروع الاصلاحي أن "يكون قدوة للمؤسسات الاخرى الشبيهة بوضع كازينو لبنان لانتقاء ادارتها والانطلاق بمشاريع اصلاحية جديدة لان هناك عشرات المؤسسات اللبنانية التي تحتاج الى اصلاح كما الدولة بحاجة الى اصلاح واولها انتخاب رئيس للجمهورية".


 


واوضح قزي ان "التسوية ما كانت لتتم لولا روح المسؤولية التي تحلت بها كل الجهات المعنية بالقضية بدءاً من حاكم مصرف لبنان الذي كان المشرف الاول على الحلول التي اقترحت، مروراً بالنقيبين ومجلس الادارة الذي لم يتأخر في عقد الاجتماعات المتتالية لوضع حلّ للموضوع، إضافة الى الجهد الاستثنائي لرئيس مجلس ادارة شركة إنترا الذي له اليد الطولى في جعل كل الافكار التي طرحناها تترجم عمليا لان هو المساهم الاكبر في ادارة الكازينو".


واكد ان "من صرف من الكازينو سيكون لديهم تعويضات مالية، كي لا يشعر الموظف بالغبن، وهذه التسوية لا يكون لها ديمومة ولن تستمر الا اذا كانت جزء من مشروع اصلاحي بالكازينو، اما اذا مشروع الاصلاح سيتوقف عند صرف 120 موظف بهذه الطريقة فأنا اول معارض لهذا الحل وسأعود قبل الموظفين للاعتصام أما كازينو لبنان، لذا يجب ان يكون هناك مشروع اصلاحي كامل".


وشدد قزي على "ضرورة اعادة النظر بموضوع التوظيف وتعيين الاشخاص المناسبين وعدم التميير السياسي والطائفي والحزبي، ولاقامة تدريب للجسم البشري في الكازينو، مع مؤسسات تستطيع اعطاء تدريب كامل للموظفين ليصبحوا على قدر المسؤولية، ولتأسيس مالي داخلي ووظائفي داخلي في المؤسسة".


وطالب أيضاً بإعادة النظر بكل العقود مع الشركات التي تتعامل مع المؤسسة، ولاعادة النظر بدور الكازينو، فالكازينو في لبنان لم يقام ليكون صالة ميسر وابتزاز اموال اللبنانيين والاجانب، الميسر جزء من الكازينو وليس أساسيا فيه، لذا يجب اعطاء اهمية للناحية الفنية الثقافية الحضارية ليكون الكازينو معلم ثقافي حقيقي للبنان". ولفت الى أنه "يجب على الموظفين ان يمارسوا عملهم بتفان فهذه المؤسسة لديها رواتب وضمانات وتعويضات مرتفعة فيجب الاستفادة منها لرفع المؤسسة وليس فقط لتقاضي الرواتب من دون العمل". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم