الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

معاً لاكتشاف المدن المفقودة

معاً لاكتشاف المدن المفقودة
معاً لاكتشاف المدن المفقودة
A+ A-

استمتع باكتشاف المدن المفقودة التالية التي يقدّمها لك موقع صحيفة التيليغراف:
• بقايا المدينة المفقودة منذ فترة طويلة في هندوراس: إنّ هذه المدينة مفقودة منذ زمن طويل ولم يتمكن علماء الآثار من التأكّد من هوية الذي قام ببنائها. وهي تذكّر أنّه بإمكان أشياء قليلة أن تسحر الكاميرا كبعض آثار مدينة قديمة. طبعاً الهياكل المختفية التي لم يتمّ الكشف عنها وسط أوراق الشجر الكثيفة في غابة لا موسكيتيا هي حتى الآن، ممنوعة عن الزوار، وقد يتمّ الكشف عنها لوقت قليل.
• كوبان، هندوراس: في حين أنّ الموقع الذي تمّ العثور فيه على القلعة الحديثة الاكتشاف في غابة هندوراس موسكيتيا ما زال سرياً، إلاّ أنّه لا يمكننا تجاهل كوبان الموجودة بقوّة على الخريطة. كانت هذه مدينة عريقة في حضارة المايا، إلاّ أنّ قوّتها بدأت بالتقلّص عند بداية القرن التاسع. علم باحثون إسبانييون بوجدها، إلاّ أنّ علماء الآثار لم يقوموا بزيارتها إلاّ عند حلول القرن التاسع عشر. سميت موقع لليونسكو للتراث العالمي في عام 1980.
• Kuelap في البيرو: إنّ هذه القلعة التي تحيط بها غابة من السحاب، هي الـ Mach Picchu of the north للبيرو. بنيت حوالي العام 800 ما قبل الميلاد وهي تقع بالقرب من بلدة Chachapoyas في منطقة لا تستقطب العديد من الزوّار. استمرّ علماء الآثار في سحب الرفات البشرية من هذه المنطقة من بين أنقاض المنازل والأشجار المخروطية الكركدية حتى قبل بضع سنوات.
• Ingapirca في الإكوادور: مدسوس بعيداً في وسط غرب الإكوادور، Ingapirca هو موقع الإنكا الأكثر شهرة في الاكوادور. بني هذا المعلم من قبل الشعب الكاناري في المنطقة، وقد تمّ توسيعه على أيدي الإنكا بعد قوّة الهنود الحمر العظمى، ويجدر الذكر أنّ معبد الشمس يرتفع فوق بقايا القلعة.


• برسبوليس في إيران: محظوظ من يحظى بزيارة هذا الموقع بنفسه في إيران. في شمال شرق مدينة شيراز، تأسست برسبوليس على يد داريوس الأوّل عام 518 قبل الميلاد، فكانت أوّل عاصمة للإمبراطورية الفارسية. حرقها اسكندر الكبير عام 330 ولم يتم الكشف عنها إلاّ عام 1930.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم