الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مسؤول كبير في الاطلسي: "عدد كبير" من الجنود الروس قتلوا في اوكرانيا

المصدر: "ا ف ب"
مسؤول كبير في الاطلسي: "عدد كبير" من الجنود الروس قتلوا في اوكرانيا
مسؤول كبير في الاطلسي: "عدد كبير" من الجنود الروس قتلوا في اوكرانيا
A+ A-

صرح نائب الامين العام لحلف شمال الاطلسي الكسندر فيرشبو اليوم  في ريغا ان الجنود الروس يقتلون "باعداد كبيرة" في شرق اوكرانيا.
وقال فيرشبو في مؤتمر لبرلمانيين اوروبيين في عاصمة لاتفيا ان "الجنود الروس يقاتلون ويقتلون باعداد كبيرة في شرق اوكرانيا".
وتنفي موسكو وجود جنود روس في شرق اوكرانيا.
ورفضت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق الخميس اتهامات اميركية حول وجود "آلاف الجنود الروس في اوكرانيا"، واكدت من جديد ان موسكو لا تشارك باي شكل في النزاع.
وكانت مساعدة وزير الخارجية الاميركي فيكتوريا نولاند قالت في جلسة استماع في الكونغرس "بامكاني القول انهم بالالاف". واضافت "منذ كانون الاول نقلت روسيا مئات المعدات العسكرية بينها دبابات وعربات مصفحة ومدفعية ثقيلة (...) للجيش الروسي بنية قيادية خاصة به في شرق اوكرانيا".
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ان الارقام التي اوردتها واشنطن "مصدرها العدم وتدفع الاسرة الدولية باتجاه الالتباس وتشكل تضليلا لها".
وصرح فيرشبو ان "الحلف الاطلسي لا يسعى الى المواجهة مع روسيا لكن روسيا لا ترغب على ما يبدو في التكامل مع الاسرة الاوروبية الاطلسية".
واضاف "نرى روسيا رجعية وغاضبة وتنتهك القواعد الدولية وتريد اقامة مناطق نفوذ ومستعدة لاعادة رسم الحدود بالقوة لتحقيق اهدافها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم