الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سرايا حلبا تسلمت معدات الأمن والحماية

المصدر: عكار- "النهار"
سرايا حلبا تسلمت معدات الأمن والحماية
سرايا حلبا تسلمت معدات الأمن والحماية
A+ A-

تم في سرايا حلبا الحكومية تسليم معدات أمن وحماية لمصلحة محافظة عكار، في إطار برنامج التعاون العسكري - المدني (CIMIC) وهي عبارة عن آلتي سكانر وضعتا عند مدخل السرايا، بالإضافة الى اسلاك شائكة لتأمين الحماية في محيط السرايا الحكومية في حلبا. وهي مقدمة كهبة من وزارة الدفاع الأميركية.


حضر احتفال التسليم النائب نضال طعمة، محافظ عكار عماد لبكي، العميد ميلاد تولاني مدير المديرية الآقليمية لأمن الدولة في عكار، العقيد في الجيش يوسف مشرف مدير التعاون العسكري المدني، المقدم ماجد الآيوبي قائد سرية درك عكار، النقيب علي صلاح من مخابرات الجيش عكار، النقيب وسيم صايغ مسؤول معلومات الأمن العام في عكار، النقيب راين ممثلآ الجهة المانحة، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الله زكريا، ورؤساء بلديات ومخاتير وقيادات امنية.


ورحب لبكي بالحضور، شارحا للواقع العام الذي تعيشه عكار على مختلف الصعد الأنمائية والمعيشية الحياتية والأمنية، ومثمنا في هذا السياق الجهة المانحة المقدمة لهذه الهبة من وزارة الدفاع الأميركية. كما شكر قيادة الجيش على سهرها الدائم والقوى الأمنية على جهودها".


وقال: "ان هذه الهبة المقدمة اليوم عبر برنامج سيميك ستوفر وضعا امنيا افضل لحرم السراي ولكل الذين يفدون يوميا الى السراي لأنجاز معاملآتهم.
واوضح العقيد مشرف "نحن اليوم قدمنا مساعدات امن وحماية لمحافظة عكار وهي مقدمة كهبة من وزارة الدفاع الأميركية ضمن برنامج التعاون العسكري المدني بتوجيهات من قيادة الجيش. واننا نحاول دائما تقديم المساعدات لأهلنا في المناطق المحتاجة ومن أجل ذلك نحن اليوم في حلبا مع محافظ عكار وفي الوقت عينه في كلّ المناطق اللبنانية من دون استثناء ودون تمييز بين منطقة واخرى ونحاول قدر الأمكان وبالتعاون مع الهيئات المانحة مساعدة المناطق المحتاجة".


من جهته، أكد طعمة اكد على اهمية استمرار التعاون بين الجميع لما في ذلك من خير ومصلحة لعكار وابنائها، مشيدا بعطاءات وتضحيات الجيش اللبناني وكافة القوى الأمنية، ومؤكدا بان نواب عكار جاهزون دائما للمساعدة والمساهمة في دعم اي مشروع يهدف لأنماء عكار. كما شكر وزارة الدفاع الأميركية على الهبة المقدمة اليوم. بعد ذلك تم تسليم المعدات للمحافظ لبكي ثم كانت جولة على مدخل السرايا ومحيطها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم