الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المر التقى البابا فرنسيس: لحماية مسيحيي الشرق

المر التقى البابا فرنسيس: لحماية مسيحيي الشرق
المر التقى البابا فرنسيس: لحماية مسيحيي الشرق
A+ A-

التقى الرئيس الياس المر رئيس مؤسسة الانتربول قداسة البابا فرنسيس الاول في الفاتيكان اليوم ، كما بحث في اجتماع عمل مع رئيس وزراء حاضرة الفاتيكان الكاردينال بياترو بارولين المخاطر والتهديدات الوجودية التي تواجه المسيحيين في الشرق، والتعاون مع الكرسي الرسولي لحماية التراث الديني في العالم من خلال خطة استراتيجية وضعها الانتربول لهذا الهدف.
بعد الاجتماع قال: سلمت دولة الفاتيكان مشروعاً متكاملاً على الصعيد العالمي أعدّه الانتربول بهدف حملية الارث الديني، وسيتم درسه في اسرع وقت بهدف وضع الية مشتركة بين الفاتيكان والانتربول وضباط ارتباط لتحقيق اهداف هذا المشروع الذي ابدى الكاردينال بارولين اهمية قصوى حياله. وهذا المشروع اي حماية الارث الديني لا يتعلق بطائفة معينة وانما يهدف الى حماية الارث الديني لكل الطوائف وفي كل انحاء العالم، وهو يحظى باهتمام كبير من الإنتربول.
اضاف المر: كذلك تطرق البحث الى الوضع المسيحي في الشرق وسبل مواجهة ما يعانيه ابناء المنطقة عموماً والمسيحيون المشرقيون خصوصاً، من تهديدات ارهابية ومخاطر على ارواحهم وممتلكاتهم ، الامر الذي يدفعهم الى النزوح والتهجير، ويفقد المنطقة خيرة بناتها وابنائها ويهدّد تاريخاً من العيش المشترك والارث الحضاري والثقافي والانساني.
وقال: ومن هذا المنطلق، تطرق البحث الى الوضع اللبناني وخطورة الشغور في موقع الرئاسة الاولى. وتم التوافق على استمرار التواصل في شأن هذه الملفات.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم