الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مفاوضات النووي الإيراني تابع...

المصدر: (أ ف ب)
مفاوضات النووي الإيراني تابع...
مفاوضات النووي الإيراني تابع...
A+ A-

يجري وزير الخارجية الاميركية جون كيري السبت محادثات في باريس مع نظرائه الفرنسي والالماني والبريطاني تتناول البرنامج النووي الايراني كما اعلن مسؤول اميركي بعد انتهاء جولة المفاوضات بين طهران وواشنطن في سويسرا.


وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاميركية انه لا يزال يتوجب "حل تحديات صعبة" قبل ابرام اتفاق في حلول 31 اذار مشيرا الى ان الجولة المقبلة من المفاوضات بين ايران والولايات المتحدة ستكون في 15 آذار.


واضاف هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته: "اننا نعمل ايضا بكل طاقتنا، والرئيس قال ما يريد ان نحصل عليه وعندما سنصل الى نهاية الشهر سنرى ما آلت اليه الامور".


وتابع انه "كما في مكعب روبيك (...)، فإن لم يتم وضع كل قطعة في مكانها لا يقبل اي شيء حتى يصبح كل شيء مقبولا".


ويعلم المسؤولون الاميركيون تماما "ان العالم اجمع سيتفحص كل سطر وكل كلمة" في هذا الاتفاق المفترض ان يتم التوصل اليه بحلول 31 اذار.
ويفترض ان تفضي هذه المحادثات الى تسوية سياسية بحلول نهاية هذا الشهر، ثم الى نص تقني كامل بحلول 30 حزيران- الاول من تموز يضمن الطبيعة السلمية والمدنية البحتة للبرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات الدولية.


ومن المقرر ان يلتقي المدراء السياسيون للدول الكبرى في مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، الصين، روسيا، بريطانيا والمانيا) وايران مجددا الخميس في مونترو لاستعراض الايام الثلاثة من المفاوضات التي جرت تحت اشراف كيري ووزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم