الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"بورنو" في الإهرامات؟

"بورنو" في الإهرامات؟
"بورنو" في الإهرامات؟
A+ A-

كشفت فيديوات وصور فضيحة شهدتها منطقة الأهرامات وأبو الهول، تُظهر فيلماً يحتوي على مشاهد إباحية خادشة للحياء.


ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن منسق الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار أسامة كرار، إن الفيلم مدته 10 دقائق ومرفوع على المواقع الإباحية منذ 9 أشهر، ويتضمن أكثر من 5 مشاهد إباحية تم تصويرها في منطقة "سن العجوز" داخل منطقة الهرم والمنطقة الأثرية بجوار أبو الهول، ويظهر المرشد السياحي والشركة السياحية وأحد أفراد الشركة المسؤولين عن حراسة المكان في الفيديو بشكل واضح، مضيفا: "أصحاب الفيلم من جنسية روسية، وترجموه إلى اللغة الإنكليزية".


وتساءل كرار: "أين الرقابة في هذه الواقعة؟ فمن المفترض وجود وحدة هندسية داخل الأهرامات مسؤولة عن مراقبة كل ما يتم، ولو ثبت وجود مخالفة يتم ضبطها على الفور"، موضحاً أن مشروع التطوير للمنظومة الأمنية تكلف 230 مليون جنيه.


ولفت كرار إلى أنه سبق تصوير فيلم إباحي عام 1997، وحصل على جائزة أحسن فيلم بورنو في أحد المهرجانات الدولية، وتم تصويره كاملا في الأقصر وأسوان والهرم، مطالباً بـ"التحقيق الفوري في الواقعة وتشديد الرقابة على السائحين وشركات السياحة".


من جانبه، قال رئيس قطاع الآثار المصرية الدكتور يوسف خليفة، إنه تم تركيب الفيلم الإباحي والصور بـ"الفوتوشوب"، وذلك "ضمن مخطط للإضرار بسمعة مصر والآثار المصرية، وهي الهجمة الشرسة عينها التي نتعرض لها منذ سنوات".


وعن الرقابة داخل الأهرامات، أوضح خليفة: "الأجانب لديهم ثقافتهم الخاصة، وبالتالي لا نستطيع أن نعترض على القبلات أو الأفعال التي تتم بين السائح وصديقته، بينما تتم الرقابة على المصريين". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم