الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القوات العراقية تتقدم في تكريت.. ولقاء يجمع معصوم والعبادي وبارزاني

المصدر: "أ ش أ"
القوات العراقية تتقدم في تكريت.. ولقاء يجمع معصوم والعبادي وبارزاني
القوات العراقية تتقدم في تكريت.. ولقاء يجمع معصوم والعبادي وبارزاني
A+ A-

تحاول القوات العراقية التي بدأت الاثنين عملية واسعة لاستعادة مدينة تكريت ومحيطها من سيطرة تنظيم داعش، "محاصرة" هذه المناطق قبل مهاجمتها، بحسب ما افادت "وكالة فرانس برس" اليوم .
وتشن القوات العراقية وفصائل مسلحة وابناء بعض العشائر هجوما على تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وناحية العلم (شمالها) وقضاء الدور (جنوبها)، من ثلاثة محاور: جنوبا من مدينة سامراء، وشمالا من جامعة تكريت وقاعدة سبايكر العسكرية، وشرقا من محافظة ديالى.
وقال قائد عمليات دجلة، التي تشرف على ديالى، الفريق الركن عبد الامير الزيدي: "الهدف من عملياتنا هو منع داعش من تنفيذ الهجمات وقطع طرق الامداد والتواصل ونقل عناصره ومحاصرة المدن بشكل تام وخانق كي يتم الانقضاض عليهم".
واشار الى ان القوات المهاجمة "تمكنت من تدمير خط الصد (الدفاع) الاول لداعش، وهو نقطة انطلاق لهجماتهم على مناطق ديالى، ما ادى الى فرار عصابات داعش وانسحابهم الى داخل المدن".


فقد أعلنت وزارة الداخلية العراقية تحطيم تحصينات مسلحي تنظيم  "داعش" وطرده من 97 ناحية وحي وقضاء بمحافظة صلاح الدين في اليوم الرابع من العملية العسكرية لتحرير المحافظة. وكان وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان قد وصل على رأس قوة قتالية إلى مدينة سامراء لمساندة القوات الأمنية التي تواجه الإرهابيين في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.


وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودة أثناء اجتماعه بوزير الداخلية العراقي، الذي وصل صلاح الدين اليوم، إن "المرحلة الأولى من العمليات العسكرية نجحت في تحطيم تحصينات العدو وطرده من 97 ناحية وحي وقضاء في صلاح الدين". وأضاف: إن المرحلة الأولى تضمنت قتل العشرات من الإرهابيين وعدد من الانتحاريين وتدمير عدد من معامل التفخيخ ومحطة للتنصت .


من جهة أخرى، وصل إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في زيارة لم يعلن عنها، يلتقيان خلالها رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في اليوم الرابع من عملية تحرير ناحيتي الدور والعلم ومدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم