الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اسلاميون متطرفون يسيطرون على حقول نفطية جنوب شرق ليبيا

المصدر: "أ ف ب"
اسلاميون متطرفون يسيطرون على حقول نفطية جنوب شرق ليبيا
اسلاميون متطرفون يسيطرون على حقول نفطية جنوب شرق ليبيا
A+ A-

سيطر تحالف لإسلاميين متطرفينعلى حقلين نفطيين جنوب شرق ليبيا مع احتمال سيطرتهم على حقل ثالث بحسب المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي. وقال المتحدث علي الحاسي إن "متطرفين سيطروا على حقلي الباهي والمبروك النفطيين وفي طريقهم الى السيطرة على حقل الظهرة بعد انسحاب القوة المكلفة حراسة هذا الحقل نتيجة نفاذ الذخيرة".


وكانت طائرات تابعة لمليشيا "فجر ليبيا" قد أغارت على ميناء السدرة النفطي شرق البلاد الثلاثاء الا ان نيران المدافع المضادة للطائرات تصدت لها ومنعتها من اصابة اهدافها، بحسب المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي.
وردا على ذلك قامت طائرات القوات الجوية المعترف بها دوليا بقصف مطار معيتيقة الدولي الذي تسيطر عليه المليشيا دون التسبب باضرار.
وتسيطر الحكومة على ميناء السدرة الذي استهدفته المليشيا.
وقال علي الحاسي المتحدث باسم حرس المنشات النفطية في المنطقة ان "طائرتي ميغ اقلعتا من مطار سرت وحاولتا قصف السدرة، الا ان المضادات الجوية اجبرتهما على القاء قنابلهما على ارض خلاء دون التسبب باصابات او اضرار".
وتقع سرت على بعد نحو 200 كلم غرب السدرة. وتسيطر مليشيا فجر ليبيا على المطار واجزاء من المدينة، معقل جماعة الدولة الاسلامية في ليبيا الغنية بالنفط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم