السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الرئيس اليمني يجتمع مع السفير الأميركي ويشيد بدعم واشنطن لشرعيته

المصدر: رويترز
الرئيس اليمني يجتمع مع السفير الأميركي ويشيد بدعم واشنطن لشرعيته
الرئيس اليمني يجتمع مع السفير الأميركي ويشيد بدعم واشنطن لشرعيته
A+ A-

اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين مع السفير الأميركي في اليمن ماثيو تولر في لقاء هو الأول من نوعه لهادي منذ فراره من احتجازه في صنعاء ولقائه بوفد خليجي.
وأذاعت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) فرع عدن الخارجة عن سيطرة الحوثيين هذا النبأ. وكان الحوثيون سيطروا على مختلف وسائل الاعلام الرسمية ومنها المركز الرئيسي لوكالة الأنباء في العاصمة اليمنية صنعاء.
كانت الولايات المتحدة أولى الدول التي أغلقت سفارتها في صنعاء مطلع شباط وأجلت دبلوماسييها بالكامل في خطوة تبعها عدد كبير من السفارات الغربية وتلتها دول الخليج ومصر وتركيا لدواع أمنية بعد سيطرة الحوثيين مما زاد من العزلة الدولية لليمن والحوثيين.
وأشاد هادي بدعم وموقف الولايات المتحدة لليمن ومساندتها "للشرعية الدستورية" للخروج بالبلاد من أزمتها في إطار التسوية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية.
وأكد هادي أن اليمن بحاجة إلى دعم المجتمع الإقليمي والدولي لتجاوز تحدياته الراهنة معتبرا وجود السفير الأميركي وزيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي ومباشرة سفراء دول المجلس عملهم من عدن تجسيدا لحرص تلك الدول والمجتمع الدولي على امن واستقرار اليمن.
وأكد السفير الأميركي دعم بلاده للرئيس هادي باعتباره يمثل الشرعية الدستورية كونه منتخبا من الشعب اليمني.
وأشار إلى ضرورة استكمال التسوية السياسية في اليمن في إطار المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني باعتبارها المخرج الآمن لليمن لتجاوز مشاكله وتحدياته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم