الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قاسم سليماني يقود معركة تكريت

المصدر: "وكالة فارس"
قاسم سليماني يقود معركة تكريت
قاسم سليماني يقود معركة تكريت
A+ A-

نقلت "وكالة فارس" الايرانية عن ما أسمتها مصادر مطلعة  ان "قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني وصل الى تكريت أول أمس السبت لتقديم الاستشارات للقادة العراقيين".


وأضافت نقلاً عن المصادر عينها ان "مدينة تكريت فرضَ عليها حصار كامل من الجيش وقوات الحشد الشعبي وتم استهداف مواضع تنظيم داعش الارهابي بصواريخ وقذائف وطائرات بدون طيار حيث يتوقع تحرير المدينة في غضون الـ 24 او 48 ساعة المقبلة".


وتابعت الوكالة: "لدى وصوله تكريت استقبل اللواء سليماني من قبل قادة الجيش والحشد الشعبي والمقاتلين العراقيين، فيما قال مصدر مطلع آخر ان عمليات تحرير تكريت بدأت برمز (لبيك يارسول الله) من قبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، كما يشارك قائد عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في العمليات".


وذكرت ان اللواء سليماني "شارك استشارياً في العديد من عمليات تحرير المدن والمناطق المهمة في العراق ومنها تحرير جرف النصر (جرف الصخر سابقا).


وقدرت الوكالة عدد القوات المشاركة في تحرير المدينة بنحو 27 الف عنصر، مضيفة نقلاً عن مصادر مطلعة ان "طائرات بلا طيار حلقت في سماء تكريت منذ عدة ايام وانجزت مهمات استطلاعية وقتالية، حيث قامت باستهداف منطقة القادسية في شرق تكريت امس الاحد، كما استهدفت هذه الطائرات بعض مواضع الارهابيين ودمرتها في مناطق شرق تكريت".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم