الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Focus علمها النشل فنشلت قلبه

المصدر: "دليل النهار"
جوزفين حبشي
Focus علمها النشل فنشلت قلبه
Focus علمها النشل فنشلت قلبه
A+ A-

أخيراً ومن خلال فيلم Focus لغلين فيكارا وجون ريكا مخرجي سيناريو فيلم Crazy, Stupid, Loveوكاتبيه، يعود ويل سميث الى نوعية افلام الكوميديا الرومانسية والتشويق التي سبق وسلطت الضوء على سحره وطرافته، وهي النوعية التي تألق من خلالها في افلام كثيرة مثل Men In Black و Bad BoysوHitch. الدور رسا عليه بعدما عرض على كل من براد بيت وراين غوسلينغ وبن افليك، ومعه هذه المرة اكتشاف فيلم The Wolf of Wall Street الشقراء الفاتنة مارغو روبي التي فازت بالدور الذي اعتذرت عن أدائه كل من ايما ستون وكريستن ستيوارت وجسيكا بايل وميشال ويليامز. بعد مشاهدتنا الفيلم، نقول الحمد لله ان هذا الثنائي تحديداً قدم دور ملكي الاحتيال والغرام، فالكيمياء بينهما كبيرة، وعلى جاذبيتهما الطاغية يعتمد الفيلم كثيراً ليرتفع عن خانة العادي.


يروي الفيلم حكاية نيكي (ويل سميث) ملك الاحتيال والنشل الذي ورث براعته الاسطورية عن جده ووالده. الى مجموعة العاملين معه، تنضم الشقراء الموهوبة جيس (مارغو روبي) التي التقاها في بار في نيويورك. جيس لن تكتفي بابهار نيكي من خلال خفة يدها في سرقة محافظ الناس ومجوهراتهم، بل تسرق قلبه ايضاً قبل ان يقرر التخلي عنها ليظل مركزاً على عمله. لكن القدر يجمعهما مجدداً بعد 3 سنوات، حين يتبيّن انها صديقة الملياردير الثري غاريغا (رودريغو سانتورو) الذي اتصل بنيكي من اجل عملية سرقة يخطط لها.
Focus شريط ينطلق بأجواء ثريلر كوميدي طريف وتشويقي في قسمه الاول (قبل انفصال الحبيبين)، قبل أن يغرق كلياً في أجواء الكوميديا الرومانسية في الجزء الثاني (لقاء الحبيبين مجدداً في بوينس ايرس). الفيلم حافل، ولا شك، بالمحطات الطريفة والايقاع والحماسة والتشويق المتصاعد (مثل مشهد المراهنة خلال المباراة الرياضية)، وخصوصاً الترفيه المتجلّي في مشاهد قيام نيكي ومجموعته بأعمال نشل طريفة وايقاعية، وقد خضع بالفعل ويل ومارغو للتدريب على خفة النشل على يد الساحر المحترف ابولو روبنز. ايضاً تكثر المفاجآت والتويستات في الفيلم، وهي مقدمة بذكاء مقنع في الجزء الأول، ومبالغ وغير مبتكر في الجزء الثاني الذي ينقلنا الى الارجنتين. التمثيل بدوره ممتع، ولا يقتصر على الثنائي الجميل ويل سميث ومارغو روبي، بل على الادوار المساعدة مثل الظريف ادريان مارتينز بدور فرهاد صديق نيكي، وجيرار ماكراني بدور حارس غاريغا الشخصي. (الفيلم حالياً في صالات فوكس وپلانيت ابراج وامپير وغراند سينما).


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم