الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يفرج عن 19 اشوريا في الحسكة

المصدر: "ا ف ب"
"داعش" يفرج عن 19 اشوريا في  الحسكة
"داعش" يفرج عن 19 اشوريا في الحسكة
A+ A-

افرج تنظيم الدولة الاسلامية اليوم الاحد عن 19 مسيحيا اشوريا من الذين خطفهم في بداية الاسبوع في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان المفرج عنهم، وهم 17 رجلا وامرأتان "وصلوا الى مقر مطرانية الاشوريين في مدينة الحسكة، وهم من أهالي قرية تل كوران في ريف تل تمر19".
واضاف ان الافراج جاء بناء على قرار من محكمة شرعية تابع للتنظيم الجهادي، مشيرا الى ان عشرات المخطوفين الآخرين سيمثلون بدورهم امام محاكم شرعية لتقرير مصيرهم.
ويستند المرصد في توثيق اخبار سوريا الى شبكة واسعة من المندوبين في كل المناطق السورية ولدى اطراف مختلفة في النزاع المتواصل منذ اربع سنوات.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية خطف في 23 شباط 220 اشوريا من 11 قرية اشورية سيطر عليها في محيط بلدة تل تمر في الريف الشمالي الغربي للحسكة.
ودخل الجهاديون هذه القرى اثر معارك مع مقاتلين اكراد كانوا متواجدين فيها. ونزح من المنطقة الاف السكان بعد وصول تنظيم الدولة الاسلامية اليها.
ويزرع تنظيم الدولة الاسلامية الرعب في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا حيث ينفذ اعدامات عشوائية بتهم مختلفة بينها الردة او الكفر او التعامل مع النظام.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم