الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

السلطات الالمانية فرضت تأهبا امنيا في مدينة بريمين لفترة وجيزة

المصدر: "ا ف ب"
السلطات الالمانية فرضت تأهبا امنيا في مدينة بريمين لفترة وجيزة
السلطات الالمانية فرضت تأهبا امنيا في مدينة بريمين لفترة وجيزة
A+ A-

خفضت السلطات الالمانية الاحد درجة التاهب الامني الذي فرضته السبت في مدينة بريمن الشمالية بعدما قامت بتوقيفات موقتة وبتفتيش مبان من بينها مركز ثقافي اسلامي.
وكانت الشرطة رفعت منذ السبت درجة التاهب الامني عند مواقع رئيسية في المدينة بينها مبنى البلدية وكنيسة رئيسية وكنيس، بعد ان تلقت معلومات من اجهزة الاستخبارات الداخلية تحذر من ان رجلا لبنانيا (39 عاما) ربما اشترى اسلحة رشاشة.
الا انه لم يتم العثور على اسلحة اثناء تفتيش الشرطة لشقة الرجل ومكان عمله اضافة الى مركز اسلامي. واحتجزت الشرطة الرجل ومشتبه به اخر الا انه تم الافراج عنهما بعد فترة وجيزة، بحسب ما صرح مسؤول الشؤون الداخلية في الولاية اولريخ ماورير.
وصرح ماورير في مؤتمر صحافي ان الانذار "كان محددا جدا لدرجة انه لم يكن بامكاننا استبعاد وقوع هجوم في بريمين".
وكانت الشرطة اعلنت السبت"رفع درجة التاهب الامني" وقالت انها ستشدد الاجراءات الامنية في ملعب فيسرتستاديون لكرة القدم والذي يتسع لنحو 42 الف شخص حيث من المقرر ان يلعب فريق فيردر بريمن مع فريق في اف لي فولفسبرغ في وقت لاحق من الاحد.
وهذه ثالث مرة ترفع فيها المانيا حالة التاهب خشية وقوع هجمات يشنها متطرفون ما ادى في كانون الثاني الى الغاء مسيرة مناهضة للاسلام في مدينة دريزدن. كما دفعت مخاوف امنية مشابهة مدينة برونسفيك الى الغاء عرض كرنفال في شباط/فبراير.
وحذرت نقابة الشرطة الاحد من التهاون مع تهديد وقوع هجمات.
وقال رئيس النقابة اوليفر مالشو "على السياسيين التوقف عن التحدث عن تهديدات ارهابية افتراضية في المانيا .. فالمانيا بلا شك هي هدف للارهابيين. والتحذيرات الارهابية اصبحت متكررة ومحددة اكثر".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم