الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كنعان: الحصانة النيابية ليست غطاء للفساد

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
كنعان: الحصانة النيابية ليست غطاء للفساد
كنعان: الحصانة النيابية ليست غطاء للفساد
A+ A-

شدد أمين سر "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ابرهيم كنعان على أن "الحصانة النيابية ليست غطاء للفساد ولتجاوز حقوق الناس، وورقة لتخطي الأصول واعتبار النواب أنفسهم فوق القانون والأخلاق، بل هي محصورة بممارسة العمل النيابي لتحمي النائب المنتخب من الضغوط المختلفة في سياق تأديته لواجبه البرلماني".


وفي حديث إذاعي، قال: "في ما يتعلق بالبيت المسيحي، أتجنب السجالات، لأنني اعتبر اننا عدنا من البعيد، منذ الطائف وحتى اليوم، ومهما كانت خلافاتنا واختلافاتنا، فمن غير المسموح بعد التجارب التي مررنا بها، ان نسهم في تنمية الأحقاد وفتح الباب امام دخول المصطادين في الماء العكر، بدل تنظيم الاختلاف والتنافس الديموقراطي والسعي الى رؤية مشتركة في المسائل الاستراتيجية والدستورية والميثاقية".


أضاف: "للأسف في ظل اصطفافات سياسية، يمكن لأي أكثرية ان تحمي نائبا وقع في الخطأ، على غرار ما حصل مع مواقف النائب خالد الضاهر الأخيرة من الرموز الدينية المسيحية. وقد اقتصرت المعالجة على إجراء شكلي تمثل بتعليق عضويته في كتلة المستقبل، في ما المطلوب افساح المجال امام أن تأخذ الشكاوى طريقها من القضاء الى المجلس النيابي ليظهر الحق من الباطل".


وعن أسباب عدم المشاركة في جلسات انتخاب رئيس الجمهورية جدد التأكيد أن "الدستور ليس لائحة طعام، لا سيما في مسألة تكوين السلطة، ما يحتم احترام نقاط عدة في سياق تحقيق الديموقراطية وصحة التمثيل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم