الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أمتعتك المفقودة في السفر قد تجدها في هذا المكان!

أمتعتك المفقودة في السفر قد تجدها في هذا المكان!
أمتعتك المفقودة في السفر قد تجدها في هذا المكان!
A+ A-

تحدّثت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن عائلة أميركية تشتري أمتعة حقائب السفر الضائعة لتبيعها في أحد أكبر المتاجر في الولايات المتحدّة الأميركية.
المبنى شبيه بالمباني الشعبية الأميركية الاخرى. عند المدخل شجيرات صغيرة، بعض الأعلام للزينة، وموقف لركن السيّارات. لكن، داخل الجدران الرماديّة للمتجر، ستجد مكاناً فريداً من نوعه يمكنك شراء منه غيتار، كرسي متحرّك، ألبسة وغيرها من الأدوات. هذا هو الـ Unclaimed baggage Center الذي يقع في شمال ألاباما بالولايات المتحدة الأميركية. إنّ هذه المؤسسة العائلية تقوم منذ 35 عاماً بشراء الأمتعة التي فقدها أصحابها المسافرون من شركات الطيران، لتتحول مركزاً تجارياً. هناك نحو 7000 غرض تشحن يومياً توضع في غرفة محجوزة، حتى أصبح هذا المتجر أكبر مركز لغسيل الملابس مع غسل 20000 لباس في اليوم. معظمها يوضع على رفوف المتجر، أمّا الباقي فيتلف أو يوزّع على الجمعيات الشريكة. يتمّ بيع هذه الأغراض بقيمة 20 و80% أقل من سعر الأسواق لجذب المزيد من الزبائن الذين يتطلّعون إلى شراء أشياء فريدة من نوعها.
من الأشياء الغريبة التي وجدت في الحقائب:
• كاميرا تابعة لـ "الناسا" تهدف إلى تجهيز الأقمار الاصطناعية، أرسلت من طريق الخطأ إلى الشركة. لكن تمكنت "الناسا" من استرجاعها.
• رماد شخص متوفٍّ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم