الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأماكن المائية والبحرية الأكثر رومنسية في العالم

الأماكن المائية والبحرية الأكثر رومنسية في العالم
الأماكن المائية والبحرية الأكثر رومنسية في العالم
A+ A-

تقدّم صحيفة "التيليغراف" قائمة بأكثر الأماكن البحرية السياحية سنوياً، فلمَ لا تزور الأكثرها رومنسية هذا العام؟



• البندقية في إيطاليا: يتمتّع مرفأ La Serennissima على البحر الأدرياتيكي بجمال وسحر آسرَين، ما يجعل منه وجهة رومنسية مميّزة. ويشير الخبير السياحي في البندقية لـ "التيليغراف" إلى أن " البندقية لم تفقد أبداً قدرتها على الجذب والاستقطاب. فهناك سبب وراء تقاطر السيّاح إليها: تبادل الحبّ على هذه المدينة التي يبدو أنّها بنيت بأعجوبة على الماء.
• بودابست في المجر: تجذب عاصمة المجر عدداً كبيراً من السيّاح الذين يتوافدون إليها للتمتّع بأناقتها. فقد كتبت اختصاصية السفر في "التيليغراف" ناتالي باريس أنّه "مع المنحنى التي تعِدُ هذه المدينة سيّاحها برومنسية لا نظير لها. في حين تلفت المقاهي والحمامات التراثية والقديمة أنظاركم، تبرز أيضاً الآثار الحديثة للمدينة التي تضفي رونقاً وجاذبية عليها".
• سانتوريني في اليونان: لا شيء يضاهي سانتوريني من ناحية الجمال المطلق والقليل من الدراما، تلك الجزيرة اليونانية التي شكّلها ثوران البراكين. يمكنك الوصول إلى العاصمة فيرا عبر التليفريك، الحيوان الداب، أو عبر تسلّق 580 خطوة. ستجد في أعلى القمم بلدة قديمة، أزّقتها مزيّنة بنباتات الـ bougainvillea وكذلك الحانات ومحلات المجوهرات.
• جزر تورتولا البريطانية العذراء: تعتبر الجزر البريطانية العذراء من أكثر الجزر الرومنسية في البحر الكاريبي. فيشيد Fred Mawer اختصاصي الكاريبي في التليغراف، بمياهها المحمية، خلجانها المنعزلة التي لا نهاية لها والرياح فيها. تورتولا هي الجزيرة الأكثرة نمواً من بين الجزر الأربعة الأخرى، وهي الأجمل والأكثر رومنسية لقضاء فترة مع الشريك بعيداً من انظار العالم.
• موريا في جنوب المحيط الهادئ: قليلة هي الأمكان التي توحي بالرومنسية مثل موريا في بولينيزيا الفرنسية في جنوب المحيط الهادئ، فأصبحت من أكثر الأماكن المرغوبة والمقصودة من العشاق. والسبب؟ انظر إلى الصورة.
• إلبا في إيطاليا: ارتبطت هذه الجزيرة الإيطالية باسم نابوليون بونابرت، نظراً لتعلقه الشديد بها وتفضيله المكوث فيها وهذا طبعاً وراءه سبب. فهي جميلة، أنيقة، وقوية بشكل مخيف تماماً كوالدة نابوليون ليتيسيا. وأجمل ما فيها شواطئها الجذابة.
• بورتوفينو في إيطاليا: هي بحسب Lee Marshall اختصاصية السياحة والسفر في "التيليغراف"، وجهة بحرية مميّزة. ويصعب على السيّاح تخطي الرومنسية أو نسيان الرونق الذي تبعثه هذه البلدة، فهي تتميّز بالألوان المتنوعة للمباني، ومجموعة الحانات والمطاعم التي تطوّقها.
• دوبروفنيك في كرواتيا: قليلة هي المرافئ التي بإمكانها أن تضاهي دوبروفنيك جمالاً وجاذبية. فهي تقع على البحر الأدرياتيكي، وتشكل محطة شهيرة للعديد من الرحلات، يجد فيها السائح أفخم المطاعم التي تقدّم المأكولات البحرية، والفنادق الرومنسية الطابع ناهيك بمناظرها الطبيعية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم