الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اللاجئون السوريون يشكلون اكبر أعداد أطفال الشوارع في لبنان

المصدر: "أ ف ب"
اللاجئون السوريون  يشكلون اكبر أعداد أطفال الشوارع في لبنان
اللاجئون السوريون يشكلون اكبر أعداد أطفال الشوارع في لبنان
A+ A-

يشكل اللاجئون السوريون العدد الاكبر من اطفال الشوارع في لبنان، حسب ما اظهرت دراسة نشرت في بيروت .وذكرت الدراسة التي شملت 18 منطقة في انحاء متفرقة من لبنان ان هناك اكثر من 1500 طفل يعيشون ويعملون على الطرقات، علماً ان القيمين على الدراسة اشاروا الى ان العدد الحقيقي قد يكون اكبر بـ3 مرات.


واوضحت الدراسة، التي اعلن عنها في مؤتمر صحافي في بيروت، واعدتها منظمات "انقذوا الاطفال" و"الأونيسف" و"العمل الدولية"، بالتعاون مع وزارة العمل، ان 73 في المئة من بين هؤلاء الاطفال اتوا من سوريا، وبعضهم فلسطينيون.


كما تضيف أن نحو 42 في المئة من اطفال الشوارع في لبنان اميون، وحوالي 45 في المئة منهم يطلبون المال من المارة وركاب السيارات، بينما 37 في المئة يبيعون اغراضاً مختلفة بينها الورود.


وتبلغ اعمار اكثر من نصف الاطفال وغالبيتهم من الذكور بين 10 و14 سنة، علماً ان 25 في المئة منهم تحت سن الـ.9


وبحسب الامم المتحدة، يبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.1 مليون شخص، يعيش معظمهم في ظروف صعبة ويعانون من نقص في الحاجات الاساسية. كما شددت السلطات اللبنانية التدابير المتعلقة بدخول السوريين على الحدود اعتباراً من مطلع كانون الثاني ، وفرضت عليهم الحصول على سمة دخول، في اجراء هو الاول من نوعه في تاريخ البلدين. كما اعلنت انها لن تستقبل اي نازح بعد الآن، باستثناء الحالات الانسانية الملحة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم