الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أفضل محال الحلويات في باريس

أفضل محال الحلويات في باريس
أفضل محال الحلويات في باريس
A+ A-

إذا كنت ستزور فرنسا، وأنت من محبي الحلوى ننصحك بالمرور بأفضل محال الحلويات في باريس وفق موقع صحيفة lexpress الفرنسية، والتي تعتبر من التراث الفرنسي:
• Pierre Hermé بيار هيرميه: هو مبتكر الحلويات الراقية Haute Couture وشيف الحلويات الأشهر في العالم: إنّ أستاذ السكّر هذا صنع بصبر مجموعة كبيرة من الكعك وقوالب الحلوى والعديد من الحلويات الشهية الأخرى. يتعامل بيار هيرميه منذ عام 2001 مع العديد من الزبائن الفرنسيين والعالميين من خلال فروع محاله المنتشرة في فرنسا، اليابان، بريطانيا وبلدان أخرى كذلك. يعمل بيار هيرميه على ابتكار أنواع جديدة من الحلويات في كلّ فترة ويقبل عليها الذواقون بكثافة.
• La Pâtisserie des rêves: منذ أن أسسها Thierry Tessier وPhilippe Conticini عام 2009، أصبحت La Pâtisserie des rêves مركز التقاء ذوّاقة العاصمة باريس والمنطقة. يعتبر Philippe Conticini ، بذوقه المرهف في الحلويات، أحد الطهاة الأكثر ابتكاراً وتأثيراً في القرن العشرين. فهو يبحث عن الكمال في النكهات والقوام في كلّ أنواع الحلويات. ابتكاراته في هذا المجال كانت قد عادت وصنّعت على يد عدد كبير من طهاة الحلويات. لذا، لا تخف وأنت تتذوّق إحدى منتجاته لأنها حتماً سترضي رغباتك.
• Des gâteaux et du pain: تجذب منتجات Claire Damon العديد من الذوّاقة منذ عام 2007، والذين يتهاتفون أمام متاجرها لتناول حلوياتها. عملت Claire Damon في كبار المتاجر الفرنسية Plaza Athénée ، Bristol، Fauchon، Ladurée... وهي تتمتع بروح المثابرة والرغبة في إنتاج حلويات مميّزة تجذب الزبون دائماً. وتحتفظ Claire Damon بوصفات 10 قوالب حلوى تتغيّر دائماً، ننصحك بتجربة قالب الكاراميل المملح بالزبدة، إحدى إصداراتها الموسمية في الـ Saint-Honoré، أو الـ mille-feuille vanilla.
• Arnaud Larher: بعدما تعلّم لدى Peltierو Fauchon، فتح Arnaud Larher أوّل متجر حلويات له عام 2000 في باريس. إنّ هذا الشيف الذي يعشق اكتشاف الطعم، يتقن فنّ صناعة الحلويات ولا يزال يضيف المزيد من التقنيات في ابتكارها لتصبح كاملة وترضي رغبة زبائنه. تجد لديه منتجات الحلويات الكلاسيكية والبعض من ابتكاراته الخاصة كالـ kouign amann، le pavé de Montmartre aux amandes، le baba au rhum ، Ivoire.
• Sébastien Dégardin: بعدما عمل في أماكن فاخرة كالـ Troisgros والـ Pierre Gagnaire، تمركز Sébastien Dégardin لمدّة ستّ سنوات في الـ XIIe arrondissement، قبل أن يفتح متجراً له على مقربة من الـبانتيون Panthéon. تجد لديه الحلويات الفرنسية الكلاسيكية وابتكاراته الخاصة والمميّزة بكونها مصنّعة من المواد الأوليّة، إنّما بمستويات واسعة. لا يمكنك المرور بمتجره دون تذوّق الـ sablé au chocolat الخاص به، الـ tarte au citron، yuzu، Passiflore .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم