الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ضحايا وجرحى لبنانيون في تفجير دمشق

ضحايا وجرحى لبنانيون في تفجير دمشق
ضحايا وجرحى لبنانيون في تفجير دمشق
A+ A-

اكدت المعلومات الأولية من ضمن التقارير الواردة من دمشق، ان انفجارا استهدف حافلة لبنانية تنقل زوارا لبنانيين شيعة لمقام السيدة رقية في منطقة الكلاسة في دمشق وأدى الى سقوط ستة من الركاب وجرح ما يناهز الـ24 آخرين وجميعهم لبنانيون، غالبيتهم من برج البراجنة ضمن حملة "عشاق الحسين" أصدرت بياناً في وقت لاحق أكدت فيه أنّ "حصيلة تفجير الحافلة في دمشق هي ستة شهداء، بينهم ثلاثة لبنانيين و22 جريحاً". 


وذكرت وكالة "سانا" أنّ "عبوة زنتها 5 كلغ استهدفت الزوّار اللبنانيين، ووضعت في مقدمة الحافلة"، في إشارة الى أنّ التفجير ليس انتحارياً. 


وتبنى حساب منسوب الى "جبهة النصرة" باسم مراسل دمشق العملية، زاعماً انها انتحارية، كما نشرت صورة لشخص يدعى "ابو العز الانصاري" تزعم انه الانتحاري الذي فجر نفسه بقافلة الزوار.


ودان "حزب الله"، في بيان، "التفجير الإرهابي الذي نفذه المجرمون التكفيريون في العاصمة السورية دمشق، والذي استهدف زوار حفيدة رسول الله صلى الله عليه وآله السيدة رقية عليها السلام، والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد كبير من الزوار".


ورأى ان "هذا التفجير هو حلقة من سلسلة تفجيرات استهدفت الزوار في سوريا والمدنيين في العراق والمصلين في باكستان وراح ضحيتها العشرات من الشهداء".


أضاف: "ويمثل هذا التفجير الآثم دليلا على مدى الهمجية التي تعتمل في نفوس هؤلاء الإرهابيين الذين يخدمون في أعمالهم الإجرامية الكيان الصهيوني ويحققون مشروعه التفتيتي لأمتنا وشعوبها".


وتابع: "إن ما يقوم به هؤلاء المجرمون في أنحاء العالم من تفجيرات وقطع للرؤوس وتدمير للمقدسات وانتهاك للحرمات، يجب أن يكون حافزا لجميع القوى العاقلة والحية في الأمة وفي العالم لتركيز الجهود على محاربتهم والقضاء عليهم، بعدما اصبحوا اداة اجرامية في يد الكيان الصهيوني".


من جهته دان الرئيس ميشال سليمان، "العمل الارهابي الذي امتدت يده على حافلة تقل مدنيين لبنانيين في دمشق"، معتبرا أن "اليد الارهابية التي ضربت في منطقة العريش في سيناء وأوقعت عشرات الشهداء العسكريين، هي نفسها التي تضرب في مختلف الدول العربية وأخيراً استهدفت مدنيين لبنانيين في العاصمة السورية"، مؤكدا أن "الارهاب عدو الجميع ومواجهته مسؤولية مشتركة لدحره نهائيا".


واعتبر رئيس "كتلة المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة، ان "التفجير الذي استهدف حافلة تقل لبنانيين في دمشق هو عمل اجرامي وارهابي موصوف وضد الانسانية ومن خطط له ونفذه ارهابي مجرم ويخدم مصالح النظام السوري واعداء سوريا واعداء الاسلام والعرب".
وتوجه بالتعزية الى الشعب اللبناني وعائلات الشهداء نتيجة هذا المصاب الجلل والاليم، وطالب بمعالجة شاملة لملف الارهاب والارهابيين بشكل شامل بما يؤدي الى القضاء عليه وعلى مسبباته. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم