الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قتلى من القوات الكردية العراقية في هجوم لـ"داعش"

المصدر: "أ ف ب"
قتلى من القوات الكردية العراقية في هجوم لـ"داعش"
قتلى من القوات الكردية العراقية في هجوم لـ"داعش"
A+ A-

قتل ستة من قوات البشمركة الكردية بينهم ضابط برتبة عميد وأصيب 46 بجروح جراء هجوم شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" ضد القوات الكردية فجر اليوم في محافظة كركوك (شمال)، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.


وأعلن ضابط برتبة عميد في شرطة كركوك ان ""الدولة الإسلامية" شن بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة هجوماً عنيفاً على مناطق انتشار للبشمركة في مناطق تل الورد ومريم بيك والخالد الواقعة جنوب وغرب محافظة كركوك"، مؤكداً "تواصل الاشتباكات".


وأضاف "قتل ستة بينهم ضابط برتبة عميد (شيركو فاتح رؤوف) وأصيب 46 من عناصر البشمركة خلال الاشتباكات".


وأكد أن "الاشتباكات تدور حالياً على بعد حوالى كيلومتر واحد عن موقع شركة نفط الشمال وشركة غاز الشمال" الواقعة على بعد حوالى 16 كيلومتراً غرب مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد).


وقال القيادي في "منظمة بدر" الشيعية عاطف النجار إن "قوة مؤلفة من 500 مقاتل من الحشد الشعبي وصلت لتعزيز مناطق جنوب كركوك واتخذت مواقع في مناطق داقوق وتازة وأطراف بشير" الواقعة جنوب كركوك.
وأشار الى ان قوة الحشد جاءت من منطقة طوزخورماتو.


وانفجرت سيارة مفخخة قرب مقار أمنية اعقبها قتل انتحاريين وسط مدينة كركوك، وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة كركوك أن "هجوماً في سيارة مفخخة وقع قرب مقرات أمنية وسط مدينة كركوك أدى الى إصابة خمسة بينهم ثلاثة من عناصر الأمن أحدهم ضابط بجروح".
واضاف "بعد ذلك حاول انتحاريان السيطرة على مبنى فندق "قصر كركوك" بهدف استهداف المقرات القريبة لكن قواتنا تمكنت من قتلهم داخل المبنى".
وفرضت قوات الأمن في مدينة كركوك حظر تجول مفتوح بدأ في العاشرة صباحاً (07,00 تغ) على كل المركبات في كركوك بهدف السيطرة على الأوضاع الأمنية.


ويحاول مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية تنفيذ هجمات في مناطق متفرقة بهدف ارباك القوات الامنية التي تواصل عمليات لمهاجمة معاقلهم في مناطق متفرقة شمال وغرب العراق.
ففي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة "هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف في ساعة مبكرة حاجز تفتيش للمدخل الرئيسي شمال غرب سامراء وادى الى مقتل شرطي واصابة ستة من الشرطة بجروح".


وفي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب 17 بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند سوق لبيع الملابس في منطقة الباب الشرقي، في وسط بغداد" واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم