الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نظرة على مجموعة Schiaparelli

سمر يوسف
نظرة على مجموعة Schiaparelli
نظرة على مجموعة Schiaparelli
A+ A-

"أردنا أن نضيف لمسة عاطفية مؤثّرة إلى تصميم الأزياء"، هكذا أجابت Farida Khelfa، عارضة الأزياء السابقة وسفيرة دار Schiaparelli، عندما قلت لها إنه كان مشهداً مؤثراً جداً رؤية العارضة الأولى تُطل مع طربوش أزرق على رأسها.


وقد كانت هناك لمسة عاطفية مؤثرة في هذه المجموعة التي صمّمها الفريق الداخلي (بعد مغادرة المصمم الإيطالي Marco Zanini الدار في تشرين الثاني الماضي) وقُدِّمت في عرض من إخراج Jean Paul Goude. إنها مشاعر حميمة كان يمكن أن تتملّك كل شخص من الحضور من خلال كل عارضة كانت تمرّ على المنصة وسط ديكور باللون الزهري الذي تتميّز به دار Schiaparelli.


تصاميم ملوّنة وزاهية وكأن الهدف هو أن تبقى الدار أمينة للأسلوب الغريب الذي اتّسمت به Elsa Schiaparelli. نقوش تجريدية أيضاً، وعندما تصبح الألوان أغمق، التفاصيل هي التي تلمع.


تايورات البنطلونات، والخصر العالي، والأحجام الفضفاضة جميلة جداً. وتنطبع في الذاكرة صورة العارضة الشقراء مع الشعر المضفور.


قد نعتبر أن أكثر ما يلفت الانتباه في العرض كان ثوب الزفاف trench القصير جداً والذهبي اللمّاع مع طرحة طويلة... لكن الأبرز هو أن العارضة التي قدّمت ثوب الزفاف كانت سوداء مع تسريحة شعر "أفرو" وقد وضعت أحمر شفاه باللون الزهري القوي الخاص بدار Schiaparelli!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم