الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تأجيل اجتماع الكتل النيابية وممثلي الأحزاب في تونس

المصدر: "أ ش أ"
تأجيل اجتماع الكتل النيابية وممثلي الأحزاب في تونس
تأجيل اجتماع الكتل النيابية وممثلي الأحزاب في تونس
A+ A-

تم تأجيل اجتماع رؤساء الكتل النيابية وممثلي الأحزاب داخل مجلس نواب الشعب في تونس الذي كان مقرراً اليوم، للنظر في النقاط الخلافية في مشروع النظام الداخلي للمجلس ولإيجاد صيغة توافقية بخصوص تعريف المعارضة في هذا المشروع.


ومن المنتظر عقد جلسة عامة الاثنين المقبل حسب وكالة "تونس افريقيا للأنباء" لاستكمال المصادقة علي مشروع النظام الداخلي قبل عقد جلسة عامة لمنح الثقة لحكومة الحبيب الصيد في اجل لا يتجاوز 4 شباط المقبل، وهو موعد انتهاء مهلة الشهر التي يمنحها الدستور التونسي في فصله 89 لرئيس الحكومة المكلف لتعرض حكومته على مجلس نواب الشعب للحصول على الثقة.


وقال المقرر المساعد في اللجنة الخاصة في النظام الداخلي، في تصريح له أن اغلب النقاط الخلافية المتعلقة بالفصول المرفوضة من مشروع النظام الداخلي للمجلس قد تم التوصل إلى شبه اتفاق في شأنها وأن الخلاف الأكبر يتعلق بتعريف المعارضة.


وأوضح أن رؤساء الكتل وممثلي الأحزاب مطالبون بتقديم تصور واضح لتعريف المعاضة في النظام الداخلي إما بالتصويت على اقتراح من بين الاقتراحين المقدمين الأول من قبل كتلة حركة النهضة والثاني من نواب المؤتمر من أجل الجمهورية والتيار الديموقراطي، أو التوجه إلى تقديم صياغة جديدة لتعريف المعارضة .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم