الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وسط ترقب لإجتماع الإحتياطي الفيدرالي

المصدر: وكالات
ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وسط ترقب لإجتماع الإحتياطي الفيدرالي
ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وسط ترقب لإجتماع الإحتياطي الفيدرالي
A+ A-

ارتفعت أسعارُ الذهب بنحو طفيف خلال تعاملات اليوم، بالقرب من أدنى مستوى لها في أسبوع، وسط ترقّب لتطورات الأوضاع في اليونان، واجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.
وصعدَ سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بشكل هامشي بلغ 0.07% إلى 1282 دولاراً للأوقية، بعدما تراجعَ الى 1272 دولاراً في وقت سابق من اليوم، مُسجّلاً أدنى مستوى من 19 كانون الثاني الجاري.
كما ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شباط المقبل بنسبة 0.2% إلى 1282 دولاراً للأوقية.
ومن المُقرّر أن يعقد المجلس الإحتياطي الفيدرالي اجتماعين اليوم وغداً، وسط توقعات بإعلانه تثبيت معدل الفائدة عند مستوياتها المتدنية الحالية، قرب الصفر.
وكانت رئيسة الفيدرالي الأميركي جانيت يلين، قد أعلنت في الإجتماع السابق للمجلس، أنّ رفع أسعار الفائدة لن يتم في الاجتماعين المُقبلين، أي قبل نيسان المقبل.
على جانب آخر، يُواصل المستثمرون ترقّب الوضع السياسي في اليونان، عقب فوز حزب "سيريزا" اليساري والمناهض لسياسة التقشف في الإنتخابات العامة في البلاد، وسط مخاوف في شأن أزمة بين أثينا والاتحاد الأوروبي قد تؤدي الى خروج البلاد من منطقة الأورو.
ويسعى حزب "سيريزا" الى زيادة الإنفاق العام، وطلب خفض بعض الديون الخارجية على اليونان، وإعادة التفاوض في شأن شروط برنامج الإنقاذ الذي حصلت عليه أثينا عقب الأزمة المالية في 2010.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم