الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

دون برويك سفير "ويش" وخطيبها في قمتها الشهر المقبل

دون برويك سفير "ويش" وخطيبها في قمتها الشهر المقبل
دون برويك سفير "ويش" وخطيبها في قمتها الشهر المقبل
A+ A-

 يستقبل مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" (إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع)، المنعقد الشهر المقبل، المدير السابق في وزارة الصحة الأميركية الدكتور دون برويك، بصفته المتحدث الرئيسي الذي سيخاطب الوفود المشاركة في المؤتمر حول موضوع الرعاية الصحية العالمية.


وكان الدكتور دون برويك قد شغل سابقًا منصب مدير مراكز الرعاية الصحية والخدمات الطبية في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، ومنصب الرئيس الفخري وزميل معهد تحسين الرعاية الصحية، عبارة عن منظمة أسسها وتولى مهمة إدارتها مدة 20 عامًا.


اشتُهر الدكتور برويك لفترة طويلة بوصفه من أكبر مناصري قضية سلامة المرضى، إذ إن التزامه بتحسين الفاعلية، ومشاركة الابتكارات، وتقديم رعاية صحية عادلة للجميع، كلها سمات تجعل منه سفيرًا مثاليًا لـ"ويش" وخطيبًا مفوّهًا بفضل باعِه الطويل في مجال الرعاية الصحية وخبراته التي سوف يتبادلها مع الوفود المشاركة في قمة "ويش" لهذا العام والمزمع عقدها بتاريخ 17 وَ18 فبراير 2015 في العاصمة القطرية الدوحة.


وقال الدكتور برويك: "تشرفني المشاركة في "ويش" والانضمام لهذا المجتمع العالمي المرموق؛ إذ يوفر "ويش" منصة أساسية للتعاون الدولي يجتمع فيها نخبةٌ من أشهر الخبراء الدوليين في المجال الصحي قصدَ تبادل الأفكار ومناقشة الحلول". وأردف قائلًا: "يعد هذا الحوار العابر للحدود فرصة ثمينة لتخطي التعقيدات الإدارية والتركيز بدل ذلك على سبل خفض تكاليف الرعاية الصحية للجميع. ويحدوني الأمل في أن يسفر هذا الحوار العالمي الفريد عن تبادل أفكار جديدة، واكتشاف حلول مبتكرة، واستحداث سياسة جديدة من شأنها تحسين نمط الحياة للجميع".


ويشار إلى أن "ويش" يسعى الى تحفيز الإلهام ونشر الابتكارات وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية، بحيث تبقى أهدافه قريبة كل القرب من رؤية ورسالة مؤسسة قطر الرامية لإطلاق قدرات الإنسان وتأكيد دور دولة قطر الريادي كمركز رائد للابتكار في مجال الرعاية الصحية.


وفي هذا السياق علّق اللورد دارزي أوف دنهام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ل"ويش" ومدير معهد الابتكار في الصحة العالمية في إمبريال كوليج لندن، قائلًا: "يدور "ويش" في جوهره حول فكرة إنشاء مجتمع من خبراء الرعاية الصحية المتحمسين لإيجاد وتبادل وتعزيز أفضل الممارسات الصحية في جميع أنحاء المعمورة".


وأضاف: "ولتحقيق ذلك الهدف، نسعى في مؤتمر "ويش" الى جمع الخبرات الثرّة لخبراء عالميين من أجل رسم خطط للنجاح. ولذا يسرّني انضمام الدكتور دون برويك إلينا في قمة هذا العام لما يُعرف عنه من خبرة كبيرة في مجال رسم السياسات، وهي خبرةٌ اكتسبها أثناء عمله مديرًا لمراكز الرعاية الصحية التي تسدي المشورة للرئيس أوباما، إلى جانب الخبرات التي راكمها في مجال إدارة النظم بفضل الدور الذي اضطلع به في إدارة معهد تحسين الرعاية الصحية، والرؤية التي بناها في موضوع رعاية المرضى أثناء عمله في كليّة الطب بجامعة هارفارد".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم