الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هكذا تكون ثروة وأنت عالق في زحمة السير

المصدر: وكالات
هكذا تكون ثروة وأنت عالق في زحمة السير
هكذا تكون ثروة وأنت عالق في زحمة السير
A+ A-

كشفَ موقعُ "بيزنس إنسايدر" عن وسائل عدّة يُمكن أن يتّبعها أي شخص خلال تنقله يومياً من بيته الى عمله وبقائه لساعات في سيارته او في اي وسيلة نقل أخرى مُحتجزاً نتيجة زحمة السير، بهدف تكوين ثروة مالية.
ويمكن إختصار هذه الطرق بالآتي:



الإستماع إلى الأخبار المالية
ثمّة عدد من النشرات الصوتية التي تركّزُ على التمويل الشخصي، والتي غالباً ما تكون مفيدة ومسلية، بالإضافة إلى إمكان الإفادة من الوقت الذي يضيع في الطرق للإستماع إلى الأخبار المالية.



القيام بالأعمال المصرفية
يمكنُ استخدام الهاتف الذكي أو الحاسوب اللّوحي لإنجاز الأعمال المصرفية، مثل التحقق من الأرصدة أو تحويل الأموال أو إيداع الشيكات، بالضافة الى تصفح المعلومات عن أسعار الفوائد وبطاقات الائتمان(...).


متابعة مدونات التمويل الشخصي
ثمّة عدد من المدونات التي تقدّمُ سلسلة معلومات مالية قيمة للأفراد، وبالتالي يمكن استغلال أوقات التنقل لمتابعة أحدث الموضوعات المطروحة وقراءتها على تلك المدونات
.
شراء وبيع الاستثمارات
تؤمّنُ شركات السمسرة عبر الإنترنت عدد من التطبيقات التي تسمح للأفراد بالإتجار في الأسهم والإستثمارات الأخرى، إذ يمكن للشخص تنفيذ المعاملات وتحويل الأرصدة بسهولة من دون الحاجة إلى أي وسيط.



قراءة ملفات الأسهم والتقارير السنوية
تكشف الشركات العامة عن الكثير من المعلومات المفيدة للمستثمرين في أخبارها وتقاريرها السنوية، ومعظم تلك الوثائق تكون متاحة على المواقع الإلكترونية للشركات أو على مواقع البورصات.



البحث عن الحسومات على الإنترنت
يمكن للشخص تصفح الإنترنت للبحث عن صفقات أو حسومات على الأشياء التي يرغب في شرائها، وذلك عبر الإفادة من بعض المواقع أو التطبيقات


مراجعة الإنفاق والميزانية الشخصية
يستطيعُ الشخص استغلال الأوقات لمراجعة وضعه المالي وتتبع الإنفاق، بالاضافة الى وضع الميزانيات من أجل تصحيح وضعه والتأكد من أنَّ إنفاقه يسير على المسار الصحيح.


تحقيق مكاسب مالية
يتعين على الشخص الإفادة من أوقات التنقل في تحقيق بعض المكاسب المالية مثل متابعة العملاء أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني والمزادات وغيرها.
يمكن للشخص استغلال الأوقات في الاتصال بالمستشار المالي للحصول على بعض النصائح الإستثمارية ومراجعة الحسابات وغيرها

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم