الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رئاسة "رابطة الثانوي" للعونيين بعد إستبعاد حنا غريب !

المصدر: "النهار"
رئاسة "رابطة الثانوي" للعونيين بعد إستبعاد حنا غريب !
رئاسة "رابطة الثانوي" للعونيين بعد إستبعاد حنا غريب !
A+ A-

بيّنت النتائج النهائية لانتخابات رابطة التعليم الثانوي التي جرت اليوم في ثانوية عمر فروخ الرسمية للبنات (الكولا)، أنّ نفوذ القوى السياسية التقليدية في لبنان فوق كلّ اعتبار، حتى في العمل النقابي ومجال التعليم، إذ أظهرت النتائج فوز لائحة التوافق النقابي المدعومة من تحالف 8 و14 آذار والتيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتركي بـ 16 مقعداً، في حين خرق حنا غريب وفيصل زيود بمقعدين، مما يعني أنّ الانتخابات استبعدت غريب الذي قاد تحرك "هيئة التنسيق النقابية" الضاغط لاقرار سلسلة الرتب والرواتب. 


 وقد فاز غريب بـ299 صوتاً وإستطاع ان ينضم إلى المقعد الشاغر في لائحة التوافق النقابي كعضو عادٍ تحدد مهامه في المستقبل. لكن الواضح اليوم ان التوافق السياسي منح فرصة رئاسة الرابطة للتيار الوطني الحر وتحديداً لأحد أعضاء هيئة المعلمين فيه وهو الأستاذ عبدو خاطر. وإستبعد بذلك التداول بإسم نزيه جباوي (297 صوتاً) المحسوب على حركة "أمل" لتسلم هذا المنصب.


وأصدرت رابطة التعليم الثانوي في بيان النتائج النهائية للفائزين في الهيئة الجديدة لرابطة التعليم الثانوي المؤلفة من 18 عضواً وهم عبدو خاطر (التيار- 302)، يوسف زلعوط (حزب الله -301)، حنا غريب (الشيوعي- 299 صوتاً)، مرتا دحدح( المردة 298صوتاً)، نزيه الجباوي (أمل -297 صوتاً)، ماهر مرعي (اشتراكي -297 صوتاً )، أحمد الخير(مستقبل 297 صوتاً)،غادة الزعتري ( مستقبل 295 صوتاً)، هيام أبي عد الله (التيار 295 صوتاً)، عصمت ضو (إشتراكي-290 صوتاً)، علي حيدر (أمل 290 صوتا)، جرجي نصر (قومي 290 صوتاً)، عبد الله نجم(مستقل- 289صوتاً)، بركات طالب ( مستقبل- 289 صوتاً )،فؤاد إبرهيم (مستقل-288 صوتاً)، ـجعفر عساف (أمل – 285 صوتاً عبد الرؤوف إيعالي (مستقل - 284 صوتاً) ، وفيصل زيود (مستقل 277صوتاً ).
يذكر اخيراً ان أحد أعضاء لائحة غريب وهو فصيل زيود (277 صوتاً) فاز كمستقل على المرشح قزحيا شكر(271 صوتاً) ممثل القوات والكتائب في لائحة التوافق النقابي.
ختاماً، تتوجه الأنظار إلى ما سيؤول إليه دور النقابي حنا غريب في الرابطة الجديدة وكيفية تعاطي أعضائها مع السلسلة و ضمان الحقوق المكتسبة للمعلمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم